أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يتعادل مع سموحة سلبيا فى الدورى الممتاز

الأحد، 25 ديسمبر 2022 08:56 م
الأهلى يتعادل مع سموحة سلبيا فى الدورى الممتاز الاهلي وسموحة
كتب فتحى الشافعى _سليمان النقر - تصوير : حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعادل الأهلي مع سموحة سلبيا خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، باستاد السلام ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلى إلى 23 نقطة ويبقى في المركز الأول، كما يرتفع رصيد سموحة إلى 8 نقاط ويحتل المركز الثالث عشر في جدول ترتيب مسابقة الدوري.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين، وحاول الأحمر الوصول لمرمى سموحة لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون التسجيل.

ونشط الفريق السكندري مُبكرًا، وكاد محمد سعيد مكرونة يسجل هدف التقدم لسموحة في الدقيقة 11 بعدما انفرد بالمرمى لكن محمد شريف حارس الأهلي تألق وأنقذ الموقف في الوقت المناسب.

حاول الأهلي السيطرة على مجريات الأمور في المباراة لكن بشكل ضعيف بسبب عدم القوة الهجومية للثلاثي، أحمد عبد القادر وشريف وسافيو وتعرض كريم فؤاد للأصابة وتوقف اللعب قليلاً قبل أن يتلقى العلاج ويستكمل المشاركة.

هدأ اللعب وسط الملعب فترة وغابت الخطورة على مرمى الفريقين وأشهر أحمد الغندور حكم اللقاء بطاقة صفراء للبرازيلي سافيو لاعب الأهلي للخشونة مع لاعب سموحة ، وتعرض شريف رضا للإصابة وتلقى العلاج.

وشهدت الدقيقة 35 فرصة حقيقة مُهدرة لفريق سموحة عن طريق صديق أولا، الذي وصلته كرة عرضية من ناحية اليمين، لكنه سدد الكرة أعلى العارضة بعدما تدخل معه الشناوي ومنعه من التسجيل في الشباك الحمراء.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات متبادلة من الفريقين وسدد كريم فؤاد تصويبة قوية جاءت بعيداً عن الشباك، ليتواصل الأداء غير الفعّال هجوميا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وضم تشكيل الأهلي للمباراة، كلاً من: محمد الشناوي، محمود متولي، حمدي فتحي، أحمد عبد القادر، محمد شريف، برونو سافيو، عمرو السولية، على معلول، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد ومحمد هاني.

فيما ضم تشكيل سموحة، كلاً من: الهاني سليمان، خالد عبد الفتاح، أحمد حكم، محمود شبانة، صديق أولا، شريف رضا، أحمد مصطفى، محمود عبد الحليم، بنيامين بواتينج، دوكوا دودو، ومحمد سعيد مكرونة.

الشوط الثاني 

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة من جانب الفريقين خاصة الأهلي الذي لم يكن له أي أنياب هجومية ليفشل في زيارة شباك الهاني سليمان ، وتعرض محمد شريف للأصابة داخل منطقة جزاء الاتحاد لكن الحكم أحمد الغندور رفض الأمتثال لطلب لاعبي الأهلي وأمر باستكمال اللعب.

وشهدت الدقيقة 63 مشاركة، رأفت خليل بدلاً من أحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة بدلاً من سافيو، ونشط أداء الأهلي تدريجياً لكن بدون خطورة حقيقة في ظل التأمين الدفاعي من الفريقين.

ونال خالد عبد الفتاح ظهير سموحة بطاقة صفراء للخشونة، وفي الدقيقة  78، شارك حسين الشحات بدلاً من كريم فؤاد كما شارك حسام حسن بدلاً من محمد شريف.

ولعب محمد هاني كرة جيدة من ناحية اليمين وأرتقى لها حمدي فتحي وسددها برأسه لكنها جاءت فوق العارضة ، شهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء أثارة ونال محمود متولي بطاقة صفراء للخشونة، ويتواصل الأداء إلى أن ينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

الاهلي وسموحة (1)
 

 

الاهلي وسموحة (2)
 

 

الاهلي وسموحة (3)
 

 

الاهلي وسموحة (4)
 

 

الاهلي وسموحة (5)
 

 

الاهلي وسموحة (6)
 

 

الاهلي وسموحة (7)
 

 

الاهلي وسموحة (8)
 

 

الاهلي وسموحة (9)
 

 

الاهلي وسموحة (10)
 

 

الاهلي وسموحة (11)
 

 

الاهلي وسموحة (12)
 

 

الاهلي وسموحة (13)
 

 

الاهلي وسموحة (14)
 

 

الاهلي وسموحة (15)
 

 

الاهلي وسموحة (16)
 

 

الاهلي وسموحة (17)
 

 

الاهلي وسموحة (18)
 

 

الاهلي وسموحة (19)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة