حصاد 2022.. الروايات الأفضل للعام الجارى من التايم الأمريكية

السبت، 24 ديسمبر 2022 05:30 م
حصاد 2022.. الروايات الأفضل للعام الجارى من التايم الأمريكية غلاف الكتاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت مجلة التايم الأمريكية قائمة أطلقت عليها قائمة المائة كتاب التى يجب قراءتها وهي قائمة تقدم الكتب الأفضل لعام 2022 وتتنوع بين السيرة الذاتية والكتب الخيالية والكتب العالمية وهنا نتعرف على طائفة من الروايات المختارة.

Fiona and jane

رواية للمؤلفة التايوانية جين تشين هو عن عالم النساء والصداقة والتى تنشأ بين فيونا لين وجين شينج منذ الدراسة الابتدائية في لوس أنجلوس معًا ثم مغامراتهما خلال سنوات المراهقة واللقاءات الرومانسية التي لم تتحقق ، وندوب ماضي عائلاتهم المضطرب. كانت فيونا مقدرًا لها دائمًا المغادرة بجمالها السلس المتألق بطموح شرس وصفات أعجبت بها جين وتخشاها بنفس القدر.

 تنتقل فيونا إلى نيويورك وتظل جين في كاليفورنيا حزنا على وفاة والدها المفاجئة ، وتعيش كل منهما خيانات ومغامرات تحكيانها لبعضهما البعض وتظل صداقتهما بمثابة منارة لهما وتذكير بكل ما فقدوه.

The Furrows

تدور رواية الكاتبة الزامبية نواموالى سيربيل حول ضياع طفل من أسرته ومدى تأثير ذلك وتبدأ الأحداث من كاساندرا ويليامز التى تبلغ من العمر الثانية عشرة وشقيقها الصغير ، واين ، الذى يبلغ من العمر سبع سنوات وفي يوم من الأيام ، عندما يكونان بمفردهما معًا ، يقع حادث ويضيع وين إلى الأبد، بعدها يغادر والدهما ويبدأ عائلة أخرى في مكان آخر، لكن والدتهم لا تستطيع التخلي عن الأمل وتطلق منظمة مخصصة للأطفال المفقودين.

 

عندما تكبر كاساندرا ترى شقيقها في كل مكان: في الحانات الصغيرة ، وممرات الطائرات ، وعربات مترو الأنفاق. هذا هو وجه شقيقها ، والنور في عينيه ، والطريقة التي يبدو أنه يتعرف عليها أيضًا. لكن لا يمكن بالطبع أن يكون. أم يمكن ذلك؟ ثم في يوم من الأيام ، تلتقى برجل غامض ومألوف في نفس الوقت ، رجل يبحث أيضًا عن شخص ما وعن مكانه الخاص في العالم، اسمه واين.

Getting lost

رواية للكاتبة الفرنسية الفائزة بجائزة نوبل أنى ارنو وقد ترجمت إلى العربية تحت عنوان الضياع وهى مأخوذة عن قصة حقيقية وقعت فى حياتها مع رجل روسى غامض، حيث كتب مجموعة من المذكرات عن العلاقة التى جمعتهما سويا.

غلاف الكتاب (2)
غلاف الكتاب

 

غلاف الكتاب (3)
غلاف الكتاب

 

غلاف الكتاب (1)
غلاف الكتاب 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة