اليوم.. الطرب فى غينيا وحلم تأسيس مدرسة للأفارقة فى "زووم أفريقيا"

السبت، 24 ديسمبر 2022 08:00 ص
اليوم.. الطرب فى غينيا وحلم تأسيس مدرسة للأفارقة فى "زووم أفريقيا" سالى عاطف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الإعلامية سالي عاطف، مقدمة برنامج "زووم إفريقيا" على قناة "CBC"، حلقة جديدة ومميزة عن القارة السمراء وعجائبها وذلك في حلقة اليوم السبت.

 

تجري الاعلامية سالي عاطف لقاء مع مهندس خالد إبراهيم، رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، للحديث عن مبادرة Go to Africa وكيفية تبادل الخبرات مع الدول الأفريقية.

 

وعن دولة جامبيا، تستضيف محمد الهاشمي ومحمد انجاي، أعضاء في جالية جامبيا، للكشف عن أبرز العادات والتقاليد وأهم الأماكن السياحية في دولتهم .

 

كما يستعرض البرنامج تقريرًا عن تعليم الأطفال الافارقة في مصر من خلال لقاء مع بنجورا مالك، مدرس من غينيا، الذي يحلم بتأسيس مدرسة لتعليم الأفارقة في مصر .

 

حول الفن والطرب الإفريقي تجري سالي عاطف لقاء مع ثلاثة مطريين من غينيا، للحديث عن الغناء والموسيقى في دولتهم.

 

وفى وقت سابق أجرت الإعلامية سالي عاطف جولة داخل مزرعة بمدينة المحلة، لاستعراض أفضل طرق الزراعة والري الحديثة، بحضور رئيس وزراء الكونغو ووزيرة البيئة إيف بازيبا، وللحديث أيضا عن فرص الاستثمار بين مصر والكونغو في المجال الزراعي.

 

كما استعرض البرنامج تقريرًا عن الملتقى الإفريقي الأول للعلاقات الدبلوماسية بين مصر وإفريقيا، برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ولقاءات مع عدد من الدبلوماسين والمتخصصين في الشأن الإفريقي على هامش فعاليات الملتقى.

 

وكذلك أجريت سالي عاطف لقاءا خاصا مع السفيرة نميرة نجم، مدير المرصد الإفريقي للهجرة بالمغرب، للحديث عن مبادرة حياة كريمة ودورها في حل المشاكل الاجتماعية داخل المجتمع، ومطالبتها بتعميم المبادرات المصرية داخل الدول الإفريقية.

يذكر أن برنامج "زووم إفريقيا" يذاع كل يوم سبت في تمام الساعة التاسعة مساء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة