الصحة: شبكة ربط بين بنوك الدم بغرفة مركز عمليات مراقبة الدم المركزية

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 09:51 م
الصحة: شبكة ربط بين بنوك الدم بغرفة مركز عمليات مراقبة الدم المركزية د.حسام عبد الغفار
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال  الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه بعد صدور القانون رقم 8، الخاص بتنظيم مراكز الدم، كان من المهم أن يكون لدينا وحدة واحدة لمعايير الاحتفاظ بالدم، وصرفه للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى، مع الإعلامية أسماء يوسف: كان لابد من وجود مجلس منظم لاشتراطات التي لابد ان تكون موجودة في بنوك الدم والاشتراطات المرتبطة بالمتبرع والفحوصات التي يجب ان يتم إجراؤها للمتبرع ، هناك مجموعة من الفحوصات والت يجب ان تكون عامة على مستوى الجمهورية وبعدها اشتراطات التخزين وآليات الصرف .

وتابع: لابد ان يكون الدم الذى يخرج متوافق لمتلقى الدم ونبدا بالقطاع الحكومى ثم ننتقل ليشمل بنوك الدم الخاصة من وإلى الى ان يصل إلى المتلقى ولابد ان يكون هناك حوكمة للصرف والتعامل مع الفصائل النادرة ، وان تكون هناك شبكة ربط بين كل بنوك الدم وغرفة مركز عمليات مراقبة الدم المركزية وهو ما نطمح اليه فى التحول الرقمى وهو ما تم النص عليه والبدء فيه بالفعل.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم، على الاعتماد الدولي الأمريكي من الجمعية الأمريكية لبنوك الدم للعام الرابع على التوالي.

 

ووجهت مدير عام خدمات نقل الدم القومية، الشكر لكافة العاملين بالمركز القومي لخدمات نقل الدم من (أطباء، تمريض، إداريين) لجهودهم المبذولة في العمل على تحسين كافة الخدمات المقدمة بالمركز، ونجاح  حصول المركز على الاعتماد من المؤسسات الدولية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة