أكرم القصاص - علا الشافعي

شعبة المستوردين: تحديد سعر استرشادى لأسعار من 10 لـ15 سلعة الأسبوع المقبل

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 10:16 م
شعبة المستوردين: تحديد سعر استرشادى لأسعار من 10 لـ15 سلعة الأسبوع المقبل جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عماد قناوى رئيس شعبة المستوردين للغرفة التجارية بالقاهرة، إنه سيتم تحديد سعر استرشادى لعدد من السلع فى مطلع الأسبوع المقبل وعددها وأسمائها من 10 سلع لـ 15 سلعة، والتى يحتاجها المواطن فى قوته اليومى، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هناك ضوابط للتسعير.
 
وأضاف عماد قناوى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" الذى تقدمه الإعلامية آية جمال الدين، على قناة "dmc"، أن السعر عادل، وليس بالمكلف ولا الخسارة ويحقق توافق بين المنتج والتاجر والمستهلك، وسيتم العمل به بيسر لأن الدولة لا تريد لأحد الخسارة، وعلى الجميع ألا يخزن أى سلعة حتى تكون متوفرة فى جميع المحافظات.
 
وأشار رئيس شعبة المستوردين للغرفة التجارية بالقاهرة إلى أنه على مدى 3 سنوات لم يحدث هذا الأمر، موضحا أن الحكومة لا تريد حبس أحد ولكنها تعمل على توفير السلع وأن نمر بالأزمة بكل سلام.
 
وفى وقت سابق، قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن هناك تفاوت فى الأسعار لظروف استثنائية، مؤكدا أن الدولة تدخلت برئاسة مجلس الوزراء بوضع الأسعار على العبوات، وأن كل سلعة يتم وضع سعر عليها على حدى، وهناك سلع لا يمكن وضع سعر عليها ولكن يوضع قائمة بها على المحل .
 
وأضاف المهندس عبد المنعم خليل خلال مداخلة تليفزيونية أن يتم ضبط السعر عن طريق حملات الرقابة ومعرفة الفاتورة، وضرب السلعة على جهاز الكاشير، حتى لا يحدث مغالاة فى الأسعار ويكون هناك سعر عادل فى للمواطن.
 
وأشار إلى أنه، يتم متابعة أسعار سوق الخضار والفاكهة بسوق العبور وتحديد الأسعار، وأى مواطن يقوم بالإبلاغ على الخط الساخن سنتحرك على الفور، وأى تاجر يجب أن يكون لديه فاتورة مدون بها سعر البيع للمستهلك، موضحا أن الحكومة شددت على وضع أسعار السلع الاستراتيجية بالفواتير لضبط المخالفين. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة