المهندس خالد صديق: مصر الآن خالية من المناطق غير الآمنة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 08:44 م
المهندس خالد صديق: مصر الآن خالية من المناطق غير الآمنة المهندس خالد صديق
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن مصر الآن لا يوجد بها مناطق غير آمنة، مشيرا إلى أن البعض يتحدث عن بعض المناطق سواء على الطريق الدائري أو عزبة الهجانة ويعلقون على العشوائيات، موضحا أن تلك المناطق غير مخططة وليست غير آمنة كما يعتقد البعض.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "لدينا الآن شمول في التنمية، في السابق كنا مهتمين بالعشوائيات فقط، ولكن الآن نستغل دعم القيادة السياسية لنا، والنجاحات التي تحققت على مدار السنوات الماضية على أرض الواقع، وقمنا عمل تشريح للعمران في مصر، لمعرفة ماذا يريد العمران من الدولة".

وقال: "لدينا أماكن تاريخية وأثرية أيضا تشهد اهتمام، بالإضافة الامتدادات العمرانية والجيوب الزراعية داخل المدن، والاستخدامات الخاطئة داخل المدن، مثل إنشاء مصانع بجوار التجمعات العمرانية أو غيره، فعلى سبيل المثالي، كيف يكون الوضع حال تحويل بكرة مياه تنقل الأمراض للناس، إلى مشروع تنموي؟ هذا ما أعنيه بالضبط".

وتابع: "بدأنا العمل على عدة محاول أولها الريف والمدن الجديدة والمدن القائمة، وهنا يأتي دورنا الفعال، وضعنا خطط، وقلنا أننا سنعمل بشكل منظم لتنفيذ تلك الخطط، ونسير بشكل جيد وناجح، ونحن نزور المحافظات ونرصد تعليقات الناس، ونسعى لتغير الفكر والثقافة والسلوك من خلال ما نقوم به على أرض الواقع في المعمار".

وقال: "الرئيس أطلق العديد من المبادرات التي يعمل عليها الصندوق، أولها إحياء القاهرة التاريخية ونعمل الآن في 5 مناطق، بتكلفة 6 مليار جنيه، ولكن إحياء القاهرة التاريخية بشكل كامل قد يتطلب 60 أو 70 مليار جنيه، بالإضافة إلى حدائق الفسطاط وتحويلها لمكان عالمي، وتكلفته 6 مليار جنيه، فضلا عن مشروع دارة والمستهدف منها 500 ألف وحدة، وقلنا سنقوم بمرحلة عاجلة منه، ونستهدف بعض المحافظات الأكثر كثافة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة