سبيس إكس يؤجل إطلاق مركبة الهبوط اليابانية على القمر مرة أخرى

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 12:00 ص
سبيس إكس يؤجل إطلاق مركبة الهبوط اليابانية على القمر مرة أخرى سبيس إكس - صورة ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقفت شركة سبيس إكس SpaceX مرة أخرى عن إطلاق مركبة هبوط يابانية على القمر، وكان من المقرر إطلاق مركبة الهبوط Hakuto-R، التي انشأتها شركة ispace التي تتخذ من طوكيو مقراً لها، ومركبة Lunar Flashlight cubesat التابعة لناسا على متن صاروخ SpaceX Falcon 9 من محطة كيب كانافيرال الفضائية يوم الخميس (1 ديسمبر)، لكن هذا لم يعد متاح.
 
وفقا لما ذكره موقع "space"، كان هذا هو ثاني تأخير من نوعه للمهمة، حيث كان من المفترض أصلاً إطلاقه في وقت مبكر من يوم الأربعاء (30 نوفمبر).
ويعد فالكون 9 المقرر إطلاقه لمهمة 1 ispace هو أحد الصواريخ التي تم استخدامها في أربع رحلات سابقة، وساعد بمرحلته الأولى سابقًا في رفع قمر الاتصالات SES-22 في يونيو الماضي وثلاث مجموعات من أقمار الإنترنت Starlink التابعة لشركة SpaceX، كما كتب ممثلو الشركة في وصف لمهمة القمر المقبلة.
 
وتعد المهمة 1 هي رحلة تجريبية لـ ispace، والتي تريد معرفة كيفية أداء Hakuto-R في الفضاء السحيق وعلى سطح القمر، ةبعد الإقلاع، سيشرع المسبار في رحلة تستغرق أربعة أشهر تقريبًا إلى القمر.
 
 إذا هبطت Hakuto-R على القمر، فستدخل التاريخ، لأن فقط وكالات الفضاء للولايات المتحدة والصين والاتحاد السوفيتي هي التي حققت هبوطًا سلسًا على سطح القمر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة