رحلات السفارى الجبلى تحلى مع فصل الشتاء بصحارى البحر الأحمر.. السير على الأقدام وسط الجبال متعة الألمان.. ومداعبة الإبل والتخييم يعشقه الإيطاليين.. ووادى الجمال وسرابيس الأكثر طلبا بمرسى علم.. صور

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 01:00 ص
رحلات السفارى الجبلى تحلى مع فصل الشتاء بصحارى البحر الأحمر.. السير على الأقدام وسط الجبال متعة الألمان.. ومداعبة الإبل والتخييم يعشقه الإيطاليين.. ووادى الجمال وسرابيس الأكثر طلبا بمرسى علم.. صور رحلات السفارى بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدن محافظة البحر الأحمر، خاصة الغردقة ومرسى علم ومناطق بمدينة سفاجا اقبال كبير من السياح الاجانب خلال الأيام الحالية من ارتفاع معدلات القيام برحلات السفاري الجبلي، وخاصة السياح الاوربين ممكن انخفاض درجة الحرارة وفصل الشتاء التي ترتفع فيه معدلات القيام بالرحلات الجبلية .

تنطلق من فنادق  مدينة الغردقة يوميا المئات من سيارات الخاصة بالسفاري الجبلي ظهرا الي محطات السفاري المخصصة لها للاستعداد لتنفيذ برنامج الرحلة الذي يبدا بالبيتش باجى، ثم ركوب الجمال ثم التمشية وسط الاودية الجبلية الواسعة، ثم فقرات فنية بدوية وشرب الشاي الجبلي وغيرها من الفقرات .

من جانبه قال محمد يوسف احد منظمي رحلات السفاري الجبلي بالغردقة ان جميع منظمي رحلات السفاري وجميع الشركات تنظم اغلبها برنامج واحد وهي البداية من محطات السفاري ثم ركوب الجمال وكذلك البتش باجي وغيرها من الفقرات المعروفة. بينما هناك رحلات سفاري حقيقية ومعروفة واشهرها التي تنطلق الي وادي مليحة والي جبل القطار وام دلفة بالغردقة.  

 واضاف  منظم رحلات السفاري أن تلك المنطقة من المناطق التي ذاع سيطها مؤخرا حول رحلات السفاري الخاصة التي يتم تنظيمها بشكل شخصي ولسياح بطلب منهم لمعرفتهم بالمنطقة، وتنظم آليه أعداد كبيرة من الرحلات السياحية، الا ان لا يقع علي خريطة البرامج السياحية لرحلات السياحي حيث الوصول إليه يكون من خلال رحلات خاصة بالطلب.

واوضح أن تلك المناطق يزورها سياح من حنسيات مختلفة الا أن الاوربين يفضلون زيارتها بشكل اكثر لعشقهم للسير علي الاقدام وخاصة الالمان، وان يزورها السياح بهدف سياحي وعلمي في نفس الوقت، حيث ان هناك تضاريس جيولوجية لها ملايين السنين بتلك الأودية، وسمي جبل القطار بذلك لوجود  عين مياه تتقطر من خلالها المياه من اعلي الجبل لذلك سمي بهذا الأسم.

كما تضم مدينة الغردقة وعلى بعد 55 كيلو مترًا وادى أبو مليحة، او كما يطلق عليه السكان المحليون "ملاحه"، تلك الوادى لا يعرفه الكثير من أهالى الغردقة المقيمين بها بل يعرفه الأهالى المحليون أبناء القبائل القاطنة الصحراء قبل انشاء المدينة، يتميز تلك الوادى بطبيعة فريدة وبها بحيرة مياه أمطار تتخلل أشجار النخيل.

وفى مدينة سفاجا تنشط رحلات البيتش باجي بطريق كبيرة ومغامراته في الصحراء المفتوحة وتنظم رحلات يوميا للمدنية الرومانية القديمة وهي اشهر واكثر المناطق الاثرية السياحية التي تنظم اليها رحلات سفاري جبلي، وعادة ما يقصد تلك المنطقة المقيمين في فنادق مناطق مكادي وسوما باي لكونها الاقرب اليهم والكثير من مدينة الغردقة يصل اليها خصيصا .

وفي مدينة مرسى علم، عشق السفاري الجبلي والتخييم في قلب الصحراء الشرقية يقوم وائل ابو عيسي اشهر منظمي رحلات السفاري الجبلي بمدينة مرسي علم أن هناك مناطق شهيرة في مرسي علم منها  وادي الجمال علي راس الرحلات الجبلي، حيث أن رحلات السفاري الجبلي في مرسي علم لها طابع خاص ترتيب مختلف لبعد المناطق الجبلية عن الفنادق التي يقيم بها السياح، حيث أن أفضل اماكن الرحلات السفاري هي منطقة محمية وادي الجمال والتي تصل مسافتها الي قرابة  200 كيلو متر داخل عمق صحراء.

اضاف منظم الرحلات بمرسى علم أن هناك رحلات سفاري تبدأ من بداية اليوم وتنتهي في وقت متأخره من الليل يشاهد السياح فيها المزارات الجبلية مثل معبد سرابيس بوادي الجمال، وكذلك يشاهد النجوم من صحراء مرسي علم، حيث تظهر النجوم بكثافة عالية ممن يراها في المدينة.

واوضح أن هناك من يقيم ليله كاملة في حضن الصحراء يري خلالها ما لا يراه في بلاده من جمال الفضاء والنجوم، وكذلك يسهر علي اضواء القمر، مؤكدا أن اغلب الجنسيات الوافدة علي تلك الرحلات الايطاليون حيث انهم يعشقون التخييم في الصحراء ومداعبة الابل، يليهم الفرنسيين والالمان، حيث أنهم يعيشون حياة الطبيعة ليل ونهار ويشاهدون كذلك اشجار الاكاسيا والأراك وكذلك بئر ام كابو داخل محمية وادى الجمال.
 

السياح يداعبون الأبل
السياح يداعبون الأبل

 

أمام معبد سرابيس
أمام معبد سرابيس

 

 

رحلات السفارى الجبلى بمرسى علم
رحلات السفارى الجبلى بمرسى علم

 

 

رحلات السفارى جنوب البحر الأحمر
رحلات السفارى جنوب البحر الأحمر

 

 

رحلات السفارى ليلا
رحلات السفارى ليلا

 

 

رحلات بعدة مناطق
رحلات بعدة مناطق

 

 

رحلات يقوم بها السياح من جنسيات مختلفة
رحلات يقوم بها السياح من جنسيات مختلفة

 

 

صعود الجبل مشي أثناء الرحلة
صعود الجبل مشي أثناء الرحلة

 

 

مخيمات المبيت فى الصحراء الشرقية
مخيمات المبيت فى الصحراء الشرقية

 

 

مخيمات للراحة
مخيمات للراحة

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة