وأضاف نيكولينكو في منشور على فيسبوك -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم الجمعة، أنه "بعد الهجوم الإرهابي في إسبانيا، فإن السفارات في المجر وهولندا وبولندا وكرواتيا وإيطاليا؛ والقنصليات العامة في نابولي وكراكوف وبرنو تسلمت طرود ملطخة بالدماء. وتحتوى الطرود على عيون حيوانات. تم نقع العبوات نفسها في سائل ذي لون مميز ورائحة كريهه. ونحن ندرس معنى هذه الرسالة".

وبالإضافة إلى ذلك، تم تخريب مدخل مقر إقامة السفير فى الفاتيكان، وتلقت سفارة أوكرانيا في كازاخستان تهديدًا مزيفا بوجود قنبلة.
وتابع أن لدينا سبب للاعتقاد بأن هناك حملة جيدة التخطيط لإثارة الإرهاب وترهيب السفارات والقنصليات الأوكرانية. 

وأشار إلى أنه "لعدم قدرتهم على وقف أوكرانيا على الجبهة الدبلوماسية، فهم يحاولون ترهيبنا. لكن يمكنني القول على الفور أن مثل هذه المحاولات لا طائل من ورائها".

ووفقًا لوزارة الخارجية الأوكرانية، سيواصل المسؤولون الدبلوماسيون الأوكرانيون العمل بنجاح من أجل تعزيز القدرة الدفاعية لأوكرانيا وتزويد الأوكرانيين بمعدات الطاقة اللازمة للمرور خلال فترة الشتاء.

وأضافت الوزارة أن "الجانب الأوكراني يتعاون مع ضباط إنفاذ القانون من دول أجنبية للتحقيق في جميع حالات التهديدات وتحديد الأشخاص المتورطين وتقديمهم إلى العدالة".

بناء على تعليمات وزارة الخارجية، كثفت جميع السفارات والقنصليات الأوكرانية الإجراءات الأمنية.

ودعت وزارة الخارجية الأوكرانية حكومات الدول الأجنبية إلى ضمان حماية الوكالات الدبلوماسية الأوكرانية وفقًا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية .