أكرم القصاص - علا الشافعي

بورتريه ماكس بيكمان يحطم الأرقام القياسية في ألمانيا

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 03:33 م
بورتريه ماكس بيكمان يحطم الأرقام القياسية في ألمانيا بورتريه ماكس بيكمان
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حطمت لوحة بورتريه ذاتية للفنان التعبيري الألمانى ماكس بيكمان الرقم القياسي للوحات التى بيعت في المزادات الألمانية من هذه النوعية عندما تخطت حاجز العشرين مليون يورو بمزاد برلين.

ومع وصول مزاد برلين إلى ذروته كان أعلى عرض للوحة ماكس بيكمان  Selbstbildnis gelb-rosa وهو بورتريه ذاتي باللون الأصفر والوردي، والذي تم رسمه خلال الحرب العالمية الثانية في عام 1943 ، 20 مليون يورو، ومع ذلك فمع وجود تكاليف إضافية سيصل الإجمالي النهائي للمشتري إلى حوالي 23.3 مليون يورو.

وتُظهر اللوحة الفنان ماكس بيكمان كشاب بابتسامة غامضة وقد رسم بيكمان العمل أثناء وجوده في المنفى في أمستردام ولذلك قصة فعندما وصل النازيون إلى السلطة كان من بين الفنانين الذين صنفت أعمالهم على أنها "فن منحط" وتمت مصادرة العديد من لوحاته من المتاحف الألمانية وفقا لموقع يورو نيوز.

وأهدى الفنان الألمانى ماكس بيكمان اللوحة إلى زوجته ماتيلد كولباخ التي احتفظت بها حتى وفاتها في عام 1986 قبل أن تباع في المزاد العلنى بألمانيا.

ولم يقتصر إنتاج ماكس بيكمان الذى ولد عام 1884 في لايبزيج بألمانيا على الرسم فقط بل إنه ‏كان خطاطا ونحاتا وكاتبا، وبالرغم من أنه مصنف كفنان تعبيري، فقد رفض كلًا من المصطلح والحركة وفى عشرينيات القرن العشرين، ارتبط بالموضوعية الجديدة، وهي نوع من التعبيرية يعارض انفعاليتها الانطوائية.

بورتريه
بورتريه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة