بريطانيا تتقلب على جمر الإضرابات.. عمال السكة الحديد وسائقو الشاحنات آخر المتمردين

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 06:23 ص
بريطانيا تتقلب على جمر الإضرابات.. عمال السكة الحديد وسائقو الشاحنات آخر المتمردين جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، ما تعيشه بريطانيا الان من حالة من الفوضى مع دخول موسم احتفالات الكريسماس، حيث قرر عددا من عمال النقابات الدخول في إضرابات ، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

واستعرضت التغطية أن  أجزاء من المملكة المتحدة تواجه المزيد من مشاكل السفر مع اضراب عمال السكك الحديدية والحافلات والطرق السريعة فى الخلاف المستمر حول الأجور والظروف.

 

بدأ أعضاء اتحاد السكك الحديدية والبحرية والنقل إضرابًا آخر لمدة 48 ساعة، بعد فشل المحادثات فى إحراز تقدم يوم الخميس، وقالت RMT إنه تم الاتفاق على "مزيد من المناقشات" ولكن "فى غضون ذلك، لا تزال جميع الإضرابات الصناعية قائمة".
 

وتشارك النقابة فى نزاعين - أحدهما مع Network Rail، حيث يمثل حوالى 20 الف عامل إشارة وعمال صيانة، والآخر مع مجموعة Rail Delivery Group، حيث يمثل حوالى 20 الف عامل اخرين فى 14 شركة قطار.

 

سيضرب أعضاء كلا المجموعتين اليوم وغدًا، ثم فى 3-4 يناير و6-7 يناير، كما سيضرب أعضاء RMT فى Network Rail أيضًا من الساعة 6.30 مساءً عشية عيد الميلاد حتى الساعة 6 صباحًا فى 27 ديسمبر.

 

قال مشغلو القطارات إنه يجب على الركاب التخطيط مسبقًا والتحقق من المشغلين للحصول على أحدث المعلومات، مع تشغيل حوالى 20 % من الخدمات العادية بين الساعة 7.30 صباحًا و6.30 مساءً يومى الجمعة والسبت.

 

ومن المحتمل أيضًا أن يواجه سائقى السيارات فى أجزاء من إنجلترا اضطرابًا متفاقمًا، حيث تبدأ أيضًا يوم الجمعة أول 12 يومًا من الإضرابات الإقليمية المتتالية من قبل أعضاء نقابة PCS فى الطرق السريعة الوطنية.

 

أثيرت الآمال فى تحقيق اختراق فى نزاع السكك الحديدية الطويل الأمد بعد أن صوت أعضاء نقابة اتحاد موظفى النقل (TSSA) لقبول صفقة رواتب محسّنة لشركة Network Rail فى استفتاء.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة