الحكم سيمون يضع الصافرة البولندية فى لوحة شرف نهائى المونديال

الأحد، 18 ديسمبر 2022 11:57 م
الحكم سيمون يضع الصافرة البولندية فى لوحة شرف نهائى المونديال الصافرة التى نالت شرف إدارة نهائى كأس العالم عبر التاريخ
كتب- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء قرار الـ"فيفا" باختيار الدولي البولندى سيمون مارسينياك (41 عاما - دولى منذ 2011) لإدارة نهائي مونديال قطر بين فرنسا والأرجنتين والذى أقيم اليوم، وانتهى بفوز منتخب التانجو 4/2 بركلات الترجيح والتتويج باللقب، ليضع التحكيم البولندي ضمن لوحة الشرف الذين أداروا نهائي المونديال خلال 22 نسخة.

تعد هذه المرة الأولى التي يظهر التحكيم البولندى في نهائي كأس العالم عبر تاريخ البطولة عبر 22 نسخة منذ انطلاق النسخة الأولى للبطولة 1930.

باراجواي حتى النسخة الحالية بقطر 2022 كان التحكيم الإنجليزى صاحب نصيب الأسد بالظهور في نهائي 4 نسخ لكأس العالم تليه الصافرة الإيطالية التي كانت على موعد للظهور في 3 نسخ، بينما كان ظهور كل من التحكيم البرازيلي والفرنسى والأرجنتينى في نسختين في الوقت الذى كان الظهور العربي الوحيد، عندما أدار الراحل المغربي سعيد بلقوله نهائي مونديال 1998 بين فرنسا والبرازيل، والذى توج فيها باللقب منتخب الديوك الفرنسية بقيادة النجم زين الدين زيدان.

يذكر أن طاقم حكام نهائي مونديال قطر ضم كلا من: البولندى سيمون مارسينياك حكما للساحة، والثنائى باويل سوكولنيكي وتوماس ليستكيفيس مساعدين، والحكم الرابع الأمريكى إسماعيل الفتح وحكم الـ"VAR" توماس كويتوسكي، ومساعد حكم الـ"VAR" جوان أيرنيستو سوتو أريفالو.

كان الطاقم البولندى بقيادة سيمون مارسينياك، قد أدار نهائي كأس مصر بين الأهلي الزمالك في يوليو الماضى، وانتهى بفوز الأبيض 2/1.

 

ظهور الصافرة الهولندية
 
 
الظهور الاول للصافرة البولندية فى المباراة النهائية لكاس العالم 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة