ارتفاع مستويات السكر في الدم.. 7 طرق فعالة لخفض مرض السكري بشكل طبيعي

الأحد، 18 ديسمبر 2022 04:00 م
ارتفاع مستويات السكر في الدم.. 7 طرق فعالة لخفض مرض السكري بشكل طبيعي ارتفاع الدم مستويات السكر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع مستويات السكر في الدم هو عامل رئيسي في الإصابة بمرض السكري (النوع 1 والنوع 2 من داء السكري)، وقد تسأل عن كيفية معرفة ما إذا كان مستوى الجلوكوز في الدم غير طبيعي.

يقول الخبراء حسب موقع " thehealthsite" أن مستوى السكر في الدم أقل من 140 ملجم / ديسيلتر (7.8 ملليمول / لتر) أمر طبيعي، وتعني القراءة التي تزيد عن 200 ملجم / ديسيلتر (11.1 ملليمول / لتر) بعد ساعتين أنك مصاب بداء السكري. تعني القراءة بين 140 و 199 مجم / ديسيلتر (7.8 ملي مول / لتر و 11.0 ملي مول / لتر) أنك مصاب بمقدمات السكري.

أعراض مرض السكري
 

تأتي الأمراض أو الحالات مصحوبة بعلامات وأعراض منبهة ، تساعد الشخص على فهم المشكلة الصحية وبالتالي تمكنه من العلاج الفوري، في حالة مرض السكري ، فإن بعض العلامات والأعراض المصاحبة لارتفاع مستويات السكر في الدم هي:

سكر الدم أكثر من 180 مجم / ديسيلتر

زيادة العطش

صداع مستمر

صعوبة في التركيز

فقدان البصر

كثرة التبول

التعب الشديد أو الضعف أو التعب الشديد

فقدان الوزن غير المبرر

فقدان الشهية

القروح التي لا تلتئم

العصبية

التوتر والقلق

سرعة ضربات القلب

التعرق

7 طرق فعالة لخفض مرض السكري بشكل طبيعي
 

ممارسة الرياضة بانتظام
 

لا تساعد ممارسة الرياضة بانتظام في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة فحسب ، بل تساعد أيضًا في إدارة المشاكل الصحية المزمنة. يمكن أن يساعد التمرين المنتظم في الحفاظ على وزن معتدل وبالتالي يساعد في زيادة حساسية الأنسولين. زيادة الحساسية تعني أن الخلايا يمكنها استخدام السكر المتوفر في مجرى الدم بشكل أكثر فعالية.

تقليل تناول الكربوهيدرات
 

يمكن أن يكون لعدد الكربوهيدرات التي تقدمها لجسمك تأثير قوي على مستويات السكر في الدم. يقوم جسمك بتكسير الكربوهيدرات وتحويلها إلى سكريات ، وخاصة الجلوكوز، بعد ذلك ، يساعد الأنسولين جسمك على استخدام وتخزين هذا لإنتاج الطاقة، ولكن عندما تستهلك الكثير من الكربوهيدرات أو تعاني من مشاكل في وظيفة الأنسولين ، تفشل هذه العملية الكلية وترتفع مستويات الجلوكوز في الدم.

أدخل المزيد من الألياف في نظامك الغذائي
 

كما يقول الخبراء دائمًا ، فإن النظام الغذائي الغني بالألياف هو أفضل صديق لمرضى السكر، تعمل الألياف على إبطاء عملية هضم الكربوهيدرات وامتصاص السكر ، مما يؤدي إلى ارتفاع تدريجي في مستويات السكر في الدم.

حافظ على رطوبتك
 

يمكن أن يساعدك شرب كمية كافية من الماء في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن النطاقات الصحية، بصرف النظر عن هذا ، يمكن للجسم أيضًا أن يساعد الكلى على التخلص من السكر الزائد في شكل بول.

 

الحصول على قسط كاف من النوم
 

إعطاء جسمك قدرًا كافيًا من النوم مهم جدًا لمساعدته على العمل بشكل جيد، يمكن أن تؤدي عادات النوم السيئة وقلة الراحة إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وحساسية الأنسولين في الجسم ، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، يمكن أن تؤدي دورة النوم السيئة أيضًا إلى زيادة شهية الشخص وبالتالي تعزيز زيادة الوزن ، وهو أحد العوامل المساهمة في ارتفاع مستويات السكر في الدم.

تناول الأطعمة الغنية بالكروم والمغنيسيوم
 

يرتبط كل من ارتفاع مستويات السكر في الدم ومرض السكري بنقص المغذيات الدقيقة. تشمل بعض النواقص المهمة في المغذيات الدقيقة الكروم والمغنيسيوم. يمكن أن تساعد المستويات الصحيحة من الكروم بشكل فعال في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون. قد يحفز عمل الأنسولين ، وبالتالي يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم. بعض الأطعمة الغنية بهاتين المغذيات الدقيقة هي اللحوم ومنتجات الحبوب الكاملة والخضروات الموسمية والفواكه والمكسرات.

إدارة مستويات التوتر
 

يمكن أن تؤثر زيادة التوتر والقلق على جسمك بعدة طرق، أحد أخطرها هو ارتفاع مستويات السكر في الدم أو مرض السكري، أظهرت الدراسات أن زيادة مستويات التوتر يمكن أن تؤدي إلى إفراز هرمونات معينة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم في الجسم، التأثير هو إطلاق الطاقة المخزنة على شكل سكر في مجرى الدم من أجل استجابة القتال أو الطيران.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة