"تنمية المشروعات بالقليوبية" يواصل نجاحاته.. 179 ألف مشروع من 1992 حتى أكتوبر 2022 بتمويلات 2.2 مليار جنيه.. وفرت 264 ألف فرصة عمل.. و207 ملايين جنيه منحا لتطوير البنية الأساسية لمشروعات الأشغال العامة.. صور

السبت، 17 ديسمبر 2022 08:00 ص
"تنمية المشروعات بالقليوبية" يواصل نجاحاته.. 179 ألف مشروع من 1992 حتى أكتوبر 2022 بتمويلات 2.2 مليار جنيه.. وفرت 264 ألف فرصة عمل.. و207 ملايين جنيه منحا لتطوير البنية الأساسية لمشروعات الأشغال العامة.. صور جانب من المشروعات
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية، يواصل المشاركة فى كتابة قصص نجاح وتيسير كافة الطرق للمشروعات الجديدة لتحقيق نجاح أكبر، وعدم انتظار الوظائف الحكومية، وتحقيق عامل جذب لباقى الشباب على خوض التجربة وتحقيق نجاح من خلال عوامل الدعم المقدمة من الجهاز، سواء المالى أو الفنى أو ريادة الأعمال، لتوفير أكبر عدد من الوظائف للعمالة بالمحافظة، وتحقيق دخل أفضل لهم بدلا من التنقل للمدن البعيدة.

حرص "اليوم السابع".. على استعراض كافة الأرقام التى انتهى إليها الجهاز من تمويل للمشروع وكذلك أعدادها وأعداد فرص العمل التى وفرها الجهاز لأبناء المحافظة، وكذلك تفعيل منظومة الشباك الواحد والمتابعة الميدانية مع الشباب وتقديم النصح والدراسة للشباب الراغب فى إنشاء مشروع صغير أو متوسط لتوفير فرص عمل لباقى الشباب.

فى البداية قال طارق عصر رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقليوبية، أنه بلغ إجمالى عدد المشروعات التى مولها الجهاز بالقليوبية منذ عام 1992 حتى نهاية أكتوبر لعام 2022، حوالى    178548 مشروع صغير ومتوسط ومتناهى الصغر، بإجمالى تمويلات 2 مليار و200 مليون جنيها، وفرت 264 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى 207 مليون جنيه منح لتطوير البنية الأساسية لمشروعات الأشغال العامة، خلقت إجمالى فرص عمل 25.7 ألف فرصة عمل أخرى.

وأضاف "عصر" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه هناك إحصائية بما استقبله الفرع والمشروعات التى تم تمويلها منذ يناير حتى نهاية أكتوبر لعام 2022، والتى بلغت و165 مليون جنيه لتمويل 6092 مشروعا بإجمالى فرص عمل 7646 فرصة عمل، كما أنه بلغ إجمالى المنصرف لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية 11.5 مليون جنيها، وفرت حوالى 95424 يومية عمل هذا العام.

وتابع "عصر"، أن الجهاز يقدم دعم مالى وهو تقديم التمويلات اللازمة للمشروعات المتقدم بها المواطنون منها "الصناعى والخدمية والأمن الغذائية"، إلى جانب الدعم غير المالى ويتمثل فى "فنى وريادة أعمال وتدريب وتسويق"، ويتم مساعدة الشباب بعمل دراسة جدوى للمشروعات وتحديد ما إذا كان بحاجة إلى رأس مال عام، أو رأس مال عامل مقرون بآلات ومعدات، بعدها يتم عمل دراسة جدوى اقتصادية للمشروع بمعرفة الجهاز ثم يتم تمويل النشاط بحيث لا يكون لأى تمويلات أخرى خلال فترة الانطلاق.

وأشار، إلى أنه يتم التمويل من خلال 4 جهات وهى تمويل مباشر من خلال الجهاز، وتمويل من خلال شركاء التنمية متمثل فى البنوك العامة والاستثمارية، تمويل الجمعيات الأهلية، والجمعيات التعاونية، وذلك بهدف الوصول إلى العميل فى المكان المتواجد به وتسهيل كافة الإجراءات له، موضحا أن الجهاز يهدف فى المقام الأول تسهيل الإجراءات على العملاء من خلال طلب عقد إيجار فقط فى حالة ما إذا كان العميل يستأجر مكانا للمشروع، وعقد التمليك فى حالة تملك المكان، ويتم من خلال الشباك الواحد بالجهاز انهاء كافة الأوراق الخاصة به والتى يفرضها القانون "ترخيص المكان، استخراج بطاقة ضريبية، وسجل تجارى، والتأمين على المنشأة، ورخصة نشاط، ورقم قومى للمنشأة".

واستطرد، أن فرع الجهاز بالقليوبية يقدم العديد من الخدمات عبر منظومة الشباك الواحد خلال نفس الفترة حيث تم استخراج 5231 رخصة نهائية و7244 رخصة مؤقتة و915 شهادة مزايا، و1005 سجل تجارى و5598 بطاقة ضريبية و1468 تأمين اجتماعى على المشروعات، وذلك منذ بداية العمل بالنظام وحتى 31 أكتوبر من العام الجارى، أما فى الفترة الحالية من العام منذ الأول من يناير وحتى نهاية أكتوبر تم استخراج 168 رخصة نهائية و345 رخصة مؤقتة و585 شهادة مزايا، و91 بطاقة ضريبية و168 تأمين اجتماعى على المشروعات.

وألمح، أن الجهاز يمتلك فريق متابعة ميدانى لمتابعة كل المشروعات الممولة، وذلك بمجرد قيام العميل بصرف القرض من إحدى الجهات الأربعة للتمويل، ويتم ملء استمارة عن نشاط المشروع والمعدات والأدوات والعمالة ونوع المنتج ومواصفاته، ويتم دراسته لوضع كافة الخطط فى حالة وجود أية عقبات أمام العملاء، إلى جانب وجود متابعة ميدانية كل 3 أشهر للمشروعات على مستوى المحافظة،

وقال، إنه يتم منح القروض لكل الشباب الخريجين وأصحاب المشروعات الجديدة، وأصحاب المشروعات القائمة، من خلال تدريب يتم لمدة يومين، إلى جانب تدريب آخر تحت عنوان "ابدأ مشروعك" لمدة 5 أيام لتعليم عمل دراسة الجدوى للمشروعات وعمل سجلات للمشروع، والتعامل مع الموردين والخامات والمخرجات وتكلفة الإنتاج والربح.

 

 

 

المشروعات (1)
المشروعات (1)

 

المشروعات (2)
المشروعات (2)

 

 

المشروعات (3)
المشروعات (3)

 

 

جانب من المشروعات (1)
جانب من المشروعات (1)

 

 

جانب من المشروعات (2)
جانب من المشروعات (2)

 

 

جانب من المشروعات (3)
جانب من المشروعات (3)

 

 

جانب من المشروعات (4)
جانب من المشروعات (4)

 

 

جانب من المنتجات (1)
جانب من المنتجات (1)

 

 

جانب من المنتجات (2)
جانب من المنتجات (2)

 

 

جانب من المنتجات (3)
جانب من المنتجات (3)

 

 

منتجات المشروعات (1)
منتجات المشروعات (1)

 

 

منتجات المشروعات (2)
منتجات المشروعات (2)

 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة