ذكرى ميلاد جين أوستن.. ما هى أشهر أعمالها الأدبية؟

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 10:00 م
ذكرى ميلاد جين أوستن.. ما هى أشهر أعمالها الأدبية؟ جين أوستن
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتبة الإنجليزية الشهيرة جين أوستن التى  ولدت في 16 ديسمبر 1775، وهي السابعة من بين ثمانية أطفال لرجل دين في قرية ريفية في هامبشاير بإنجلترا.

كانت جين قريبة جدًا من أختها الكبرى، كاساندرا، التي ظلت محررة وناقدة مخلصة لها طوال حياتها أمضت الفتيات خمس سنوات من التعليم الرسمي، ثم درسن مع والدهن، كانت جين تقرأ بنهم وبدأت في كتابة القصص في سن 12، وأكملت رواية في سن 14.

تعكر عالم أوستن الهادئ والسعيد عندما قرر والداها فجأة التقاعد إلى باث في عام 1801. كرهت جين مدينة المنتجع ووجدت نفسها بدون الوقت أو السلام والهدوء اللازمين للكتابة. وبدلاً من ذلك، استمتعت بملاحظات دقيقة عن سلوكيات المجتمع السخيفة. بعد وفاة والدها في عام 1805، عاشت جين ووالدتها وأختها مع أحد أشقائها حتى عام 1808، عندما وفر لهم شقيق آخر منزلًا دائمًا في هامبشاير.

أخفت جين كتاباتها عن معظم معارفها، وألقت أوراق الكتابة الخاص بها تحت ورقة نشاف عندما دخل أحدهم الغرفة وعلى الرغم من أنها تجنبت المجتمع، إلا أنها كانت ساحرة وذكية ومضحكة ولديها العديد من المعجبين وفقا لموقع هيستورى.

أما عن حياتها الاجتماعية فقد قبلت عرض الزواج من صديق ميسور لعائلتها، لكن في اليوم التالي سحبت قبولها، بعد أن قررت أنها لا تستطيع الزواج إلا من أجل الحب، نشرت عدة روايات أخرى قبل وفاتها بما في ذلك كبرياء وهوى (1813)، ومانسفيلد بارك (1814)، وإيما (1815) توفيت عن عمر يناهز 42 عامًا وبعد ما يقرب من 200 عام من وفاتها تظل واحدة من عدد قليل من المؤلفين الذين وجدوا شعبية دائمة لدى القراء الأكاديميين والشعبيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة