أكرم القصاص - علا الشافعي

طرق لتخفيف آلام الظهر بشكل طبيعي.. منها ممارسة اليوجا

الخميس، 15 ديسمبر 2022 04:00 ص
 طرق لتخفيف آلام الظهر بشكل طبيعي.. منها ممارسة اليوجا الام الظهر
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك مجموعة متنوعة من العلاجات الطبيعية لتهدئة ظهرك، والتي يمكن أن تساعد في تقليل تناول الأدوية أو توفير فائدة إضافية لعلاجك الطبي الحالي، وفقا لما نشره موقع spine-health

تخفيف الآلام الفعالة لآلام الظهر المزمنة بالطرق الطبيعية.

1. استمتع بمشروب مضاد للالتهابات كل يوم

عندما تستهلك الأطعمة المضادة للالتهابات بانتظام، يمكن أن تتراكم في دمك العديد من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب وحتى مضادات السرطان. على مدى فترة من الزمن ، يمكن أن تلعب هذه العوامل القوية دورًا مهمًا في تقليل أو القضاء على التفاعلات الالتهابية في الجسم.

قد يساعد تناول هذه المشروبات الصحية بانتظام في تقليل آلام الظهر:

حليب الكركم

يحتوي الكركم ، وهو نوع من التوابل الآسيوية ، على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة لالتهاب المفاصل ومضادة للالتهابات. 1 ، 2

عصير الكرز الحامض

الكرز غني بمضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات. يمكن أن يساعد عصير الكرز 3 ، 4 في تخفيف آلام العضلات ، والتي قد تكون مزمنة أو ناتجة عن ممارسة الرياضة.

شاي الزنجبيل الأخضر

يمكنك أيضًا تجربة المشروبات العشبية المنقوعة ، مثل شاي الزنجبيل الأخضر ، الذي يحتوي على فوائد الشاي الأخضر والزنجبيل في تخفيف الآلام

وعلى مدار فترة من الزمن ، يمكن أن تتراكم هذه العوامل المضادة للالتهابات في مجرى الدم ، لذا فإن تضمين هذه المشروبات في نظامك الغذائي اليومي سيساعد في تقليل الالتهاب العام ومنع الألم الالتهابي الجديد.

2. النوم أسرع والنوم لفترة أطول

عندما تنام ليلاً، سيقل ألم ظهرك أثناء النهار. ويمكن أن يكون لليلة من النوم التصالحي فوائد علاجية وتجعلك تشعر بالانتعاش والتجدد وتقليل التوتر.

3. تجنب الوقوف الثابت لفترات طويلة

من المهم الانتباه إلى مفاصل وعضلات العمود الفقري والورك. امنع الإرهاق والضغط على هذه المفاصل باتباع نصائح بسيطة ، مثل:

تجنب الجلوس المفرط أو التفكير في استخدام مكتب الوقوف أثناء العمل. عندما تجلس لفترة طويلة ، يزداد الضغط على الأقراص الفقرية. اهدف إلى الاستيقاظ كل ساعة والسير مسافة قصيرة لرفع الحمل عن أقراصك.

انظر اختيار كرسي المكتب المريح المناسب

تحقق من وضعك واضبط محاذاة رقبتك وكتفك وظهرك لمنع الإجهاد على عمودك الفقري. يمكن أن تؤدي الوضعية السيئة وغير المدعومة إلى العديد من المشاكل في ظهرك ، مما يسبب الألم أو يزيده.

 4.  شد مفاصلك وأنسجتك الرخوة برفق من خلال اليوجا

تعتبر اليوجا طريقة فعالة لتمديد ظهرك ، وتحسين صحة العضلات والمفاصل ، وتعزيز توزيع العناصر الغذائية العلاجية من خلال الدورة الدموية ، وزيادة مرونة العمود الفقري. 

5. جرب التأمل اليقظ

التأمل طريقة رائعة لتحسين التركيز وإفراز هرمونات الشعور بالسعادة (الإندورفين) وتقليل القلق والتوتر. من خلال التأمل اليقظ ، ويمكنك التحكم في طريقة إدراك جسمك للألم. 

ابحث عن غرفة هادئة ومظلمة ومارس التأمل لمدة 5 إلى 10 دقائق في الصباح. يمكنك أيضًا محاولة التأمل قبل النوم أو أثناء استراحة العمل. إذا كنت لا تحب التأمل ، جرب تمارين التنفس البسيطة - خذ 10 أنفاس عميقة وبطيئة على التوالي.

6. ادعم جسمك في حمام سباحة دافئ

يتيح لك طفو الماء الاستمتاع بفوائد التمرين بألم أقل. يساعد التمرين في الماء أيضًا على تنظيم عمل الأعصاب والعضلات وتخفيف الألم. 

7. احتفظ برقعة حرارة ذاتية التنشيط في متناول يديك

تعتبر الرقع الحرارية التي يتم تنشيطها عند ملامستها للجسم أداة رائعة للحمل أثناء الرحلات الطويلة أو الاحتفاظ بها في مكتبك ويمكن ارتداؤها داخل ملابسك ، وتوفر إمدادًا مستمرًا بالحرارة لتخفيف آلام ظهرك.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة