الدوري الإنجليزي يحتفل بعيد ميلاد حسام غالي: مزيج من الروح القتالية والمهارات الفنية

الخميس، 15 ديسمبر 2022 09:21 م
الدوري الإنجليزي يحتفل بعيد ميلاد حسام غالي: مزيج من الروح القتالية والمهارات الفنية حسام غالي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز بعيد ميلاد نجم النادي الأهلي وتوتنهام سابقاً حسام غالي  الواحد والأربعين الذي يحل اليوم الخميس، وكتب الحساب الرسمي للبريميرليج بالعربي على موقع "تويتر" مهنئا اللاعب بعيد ميلاده : "مزيج من الروح القتالية والمهارات الفنية.. اليوم يحتفل الكابيتانو بيوم ميلاده الـ41".

 

بدأ حسام غالي مسيرته في الملاعب الأوروبية مع فينورد الهولندي عام 2003 واستمر 3 سنوات مع الفريق لعب خلالهم ما يقرب من 49 في بطولة الدوري وسجل 3 أهداف وصنع 5 أهداف أخرى.

وضعت الأندية الإنجليزية كشافينها على اللاعب المصري مع فينورد وعلى رأسهما أرسنال وتوتنهام، لكن الأخير كان جاد بشكل أكبر ليظفر بخدمات حسام غالي عام 2006.

بداية غالي مع توتنهام كانت قوية للغاية فمنذ أيامه الأولى في فريق العاصمة الإنجليزية نجح فى حجز مقعدًا أساسيًا بتشكيلة الفريق رغم وجود اسماء كبيرة من اللاعبين، لكن بعد موسم أول رائع وفي إحدى المباريات قام المدير الفني مارتن يول مدرب توتنهام، بتغيير حسام غالي، لكن الأخير لم يرضى بالوضع ويقرر إلقاء قميص الفريق في وجه المدير الفني، الذى قرر بعدها عقاب اللاعب ولم يشارك لفترة طويلة وخرج من حساباته ليقرر غالي شد الرحال في تجربة جديدة إلى ديربي كاونتي على سبيل الإعارة.

وتعد فترة حسام غالي مع ديربي كاونتي من أفضل فتراته، حيث ظهر بشكل مميز للغاية لكن الإصابة أنهت مشواره مع الفريق، حيث تعرض لقطع في الرباط المفصلي للركبة ويهبط فريقه إلى الدرجة الأدنى.

انتقل حسام غالي لتجربة أخرى مع نادي النصر السعودي عام 2009، وظهر بشكل مميز لكنه واجه أزمة قوية للغاية عندما قرر الاتحاد السعودي إيقافه لتناوله المنشطات، لكنه لم يستسلم وقرر إرسال العينة إلى أحد المعامل التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم والتي أثبت عدم تعاطيه أي منشطات، ليعود إلى بيته من جديد النادي الأهلي ويقضي 3 سنوات مع الفريق ويحقق لقب دوري الأبطال والكونفدرالية.

قرر غالي العودة مجددًا إلى الملاعب الأوروبية عبر بوابة ليرس البلجيكي موسم 2013، لكنه لم يستمر طويلا حيث لعب موسم واحد فقط ليعود بعدها مرة أخرى إلى النادي الأهلي والذي استمر معه حتى موسم 2017، لكنه تلقى عرضًا من نادي النصر السعودي لينتقل إليه على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر لكنها لم تمكن تجربة ناجحة ليعود مجددًا إلى الأهلي لينهي معه مسيرته الكروية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة