الخبير السياحى أشرف شيحة يشيد بتعامل الدولة مع ملف العمرة ويؤكد أنها نجحت فى القضاء على "تجارة التأشيرات"

الخميس، 15 ديسمبر 2022 03:27 م
الخبير السياحى أشرف شيحة يشيد بتعامل الدولة مع ملف العمرة ويؤكد أنها نجحت فى القضاء على "تجارة التأشيرات" الخبير السياحى أشرف شيحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف أشرف شيحة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة طريقة تعامل الدولة المصرية ممثلة فى وزارة السياحة والآثار واللجنة العليا للحج والعمرة مع ملف العمرة أنها اتسمت بمنتهى الكفاءة والحرفية الشديدة مما كان له عظيم الآثر فى الحفاظ على استقرار السوق وتأكيد سيادة الدولة وحقوق المواطنين مع مراعاة مصلحة شركات السياحة.

الخبير-السياحى-أشرف-شيحة--(2)

وقال شيحة إن فتح الباب وبدون تحديد للأعداد قضى تماماً على أى استغلال أو تحمل المواطنين لأعباء مالية نتيجة لنقص المعروض من تأشيرات العمرة ووفقا لنظرية العرض والطلب ،كما أنه قضى على فزاعة أن فتح الباب سيزيد من أعداد العمرة بشكل غير مسبوق ، هذا بالإضافة إلى أن فتح الباب قضى تماما على ظاهرة تجارة وتبادل تأشيرات العمرة خلال ثلاثة أشهر، وخلق فرص عمل للشركات الجادة تسويقياً وبعناصر منتشرة فى كل أنحاءالجمهورية.

الخبير-السياحى-أشرف-شيحة--(1)

وتابع شيحه تصريحاته قائلاً: “وصلنا إلى نصف الموسم ولم يسافر حتى الآن سوى 160 ألف معتمر فقط منهم 5% للعمرة الفاخرة والباقى للاقتصادى، وهذا يؤكد على ضعف الإقبال عما كان يتخيله البعض وذهب للتخويف والترهيب منه ” .

الخبير-السياحى-أشرف-شيحة--(5)

كما أوضح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أن الجهة الإدارية ممثلة فى وزارة السياحة والآثار اتخذت خطوات جادة للحفاظ على المنظومة خلال هذا الموسم ،خاصة في ظل ما تقوم به المملكة العربية السعودية من إجراءات وقرارات سريعة تتطلب التعامل معها بكل جدية وسرعة للحفاظ على شركات السياحة.

الخبير-السياحى-أشرف-شيحة--(6)

وأكد شيحة أن الدولة ولأول مرة دخلت في "صلب المشكلة" وتعاملت بكل شجاعة لتنظيم الملف بالكامل بشكل صحيح والخروج به لبر الأمان لتنطلق به خلال الأعوام القادمة بصورة مختلفة تتناسب مع التطورات الجديدة.

الخبير-السياحى-أشرف-شيحة--(7)

وكشف شيحة عن أن قانون بوابة العمرة المصرية، يحتاج دائما للتطوير ليتواكب مع العصر ومع كل المسميات الجديدة التى طرحتها السعودية، وكان أخرها منظومة "نسك” التى تم تطبيقه ، وستكون العملاق الذى يقضي على الوكيل السعودية وبالتبعية الوكيل الخارجى، وهذا ما أعلنت عنه إدارة المنظومة خلال زيارتها الأخيرة إلى مصر.

الخبير-السياحى-أشرف-شيحة--(4)

يذكر أن أشرف شيحه يعد أحد أبرز الخبراء فى مجال السياحة وصاحب رؤية عميقه فى تنمية وتطوير هذا المجال وفق معطيات التطور الهائل الذى يشهده قطاع السياحة بشكل سريع ومتلاحق على مستوى العالم .

الخبير-السياحى-أشرف-شيحة--(3)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة