أخبار مصر.. غلق منزل كوبرى عرابى تجاه الدائرى غدا ولمدة 45 يوما للتطوير

الخميس، 15 ديسمبر 2022 01:33 م
أخبار مصر.. غلق منزل كوبرى عرابى تجاه الدائرى غدا ولمدة 45 يوما للتطوير   كوبرى عرابى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها إغلاق إدارة المرور، منزل كوبرى أحمد عرابى بشكل كلى فى الاتجاه المؤدى إلى الطريق الدائرى، ونفق أحمد عرابى لمدة 45 يوم، وسط تواجد الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات.

 

وكشف مصدر أمنى، أنه في ضوء تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة كوبرى أحمد عرابى تحديداً أعلى شارع السودان بالاتجاهين، والتي تشمل على أعمال هدم وإزالة الطبقة الاسفلتية للكوبرى بالكامل بالاتجاهين، وصيانة الأعمدة والبلاطات الخرسانية ضمن المشروعات القومية لخطة التطوير الشاملة بمناطق غرب القاهرة الكبرى.. وفيما يلى موجز لأهم الأخبار.

 

القوات البحرية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة فى نطاق البحر الأحمر

تمكنت القوات البحرية من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى داخل البلاد عن طريق البحر، حيث وردت معلومات تفيد باعتزام إحدى العائمات القيام بعملية تهريب للمواد المخدرة فى نطاق الأسطول الجنوبى.

وتم دفع إحدى الوحدات البحرية لمعارضة العائمة المشتبه بها لتنفيذ حق الزيارة والتفتيش ، وخلال إجراءات التفتيش تم العثور على عدد (113) لفافة من المواد المخدرة ، وتم تسليم المواد المخدرة إلى جهات الاختصاص لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

يأتى ذلك استمراراً لجهود القوات المسلحة فى تأمين وحماية الحدود البرية والساحلية على جميع الإتجاهات الاستراتيجية، والتصدى بكل حسم للمهربين والعناصر الإجرامية التى تستهدف النيل من مقدرات الوطن.

 

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعيين حسام هيبة رئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للاستثمار

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيين حسام أحمد هيبة، رئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلفا للمستشار / محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي السابق للهيئة.

وتوجه رئيس الوزراء بالشكر للمستشار محمد عبد الوهاب، على جهوده التي بذلها خلال فترة رئاسته للهيئة، والتي ساهمت في إتاحة مناخ جاذب للاستثمارات على المستويين المحلي والأجنبي، في ظل هذه الفترة الحرجة التي تشهد العديد من تداعيات أزمات عالمية متلاحقة.

تجدر الإشارة إلى أن حسام أحمد هيبة، كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار.

 

"

الصحة": حملة التطعيم ضد شلل الأطفال حققت 97% من المستهدف

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تطعيم 97% من الأطفال المستهدفين بالحملة القومية المجانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي أطلقها الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، صباح يوم الأحد الماضي الموافق 11 من ديسمبر الجاري، وذلك حرصاً على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، بما يضمن الحفاظ على مصر خالية من المرض.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف تطعيم 16 مليون طفل من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، من عمر يوم إلى 5 سنوات، مؤكداً استمرار عمل الحملة حتى نهاية اليوم الخميس، لحين الانتهاء من تطعيم كافة الأطفال المستهدفين، وحرصاً من الوزارة على إتاحة فرصة التطعيم لكافة الأطفال الذين كان لديهم أي موانع من تلقي التطعيم.

وأضاف «عبدالغفار» أن المحافظات الأعلى في نسب التغطية كانت (سوهاج، الشرقية، البحر الأحمر، المنيا، القليوبية)، مشيراً إلى أن التطعيمات متوفرة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية، فضلاً عن الفرق الطبية المتمركزة في الميادين الكبرى، ومحطات القطارات والأتوبيسات ومترو الأنفاق، وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد، والكنائس، والنوادي وفي الأسواق، والحدائق العامة، ومواقف سيارات السفر.

 

"

التموين" تطرح السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 10.5 جنيه للكيلو

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من سلعة السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة لبيعه للمواطنين بسعر 10.5 جنيه للكيلو، وأيضا طرحه على بطاقات التموين، ضمن العديد من السلع الأساسية، كما يتم طرح كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن المجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، وفقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

يأتي ذلك في الوقت الذي نجحت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية  في تطوير وتحديث خطوط الإنتاج بمصنع شركة الدلتا للسكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة إحدى شركات وزارة التموين، ورفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألفا إلى 21 ألف طن بنجر يوميا، وإنتاج أكثر من 3 آلاف طن سكر يوميا، الأمر الذى أدى إلى زيادة معدلات إنتاج السكر المحلي وسد فجوة الاستيراد من الخارج، حيث نجحت الدولة في تحقيق اكتفاء ذاتي من السكر المحلى المنتج من" البنجر والقصب" يقرب من 90%، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة صناعة السكر في مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة