عالم "بحرى" ساحر يضيف لمسة جديدة على "باندورا" وشعبها.. الجزء الثاني من رائعة المخرج جيمس كاميرون Avatar: The Way of Water إبهار ومؤثرات سمعية وبصرية.. وتوقعات بالسيطرة على شباك التذاكر العالمي

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 05:14 م
عالم "بحرى" ساحر يضيف لمسة جديدة على "باندورا" وشعبها.. الجزء الثاني من رائعة المخرج جيمس كاميرون Avatar: The Way of Water إبهار ومؤثرات سمعية وبصرية.. وتوقعات بالسيطرة على شباك التذاكر العالمي Avatar: The Way of Water
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعتقد أن جملة "الماء يربط كل الأشياء قبل ولادتك وبعد وفاتك"، " The Way of Water connects all things. Before your birth, and after your death"،  كفيلة لـ شرح فيلم Avatar: The Way of Water، العمل الذى يبدأ عرضه اليوم الأربعاء 14 ديسمبر الجارى بـ دور العرض المصرية، وذلك قبل طرحه بـ دور العرض الأمريكية يوم 16 ديسمبر الجارى.

فيلم Avatar: The Way of Water مدته 3 ساعات و 12 دقيقة، وضع العمل تحت كثير من الضغط بسبب التوقعات المختلفة التي تقع عليه، خاصة وأن الجزء الأول من السلسلة طرح في عام 2009، وحقق 8 مليارات و 922 مليون دولار عالميا.وبالتالي متوقع أن يكسر الجزء الثانى من السلسلة الذى طرح تحت اسم Avatar: The Way of Water،  حاجز هذه الأرقام، خاصة وأن ميزانية العمل وصلت إلى 250 مليون دولار،  وأنه سيتم مشاهدة العمل الجديد من جميع من أحبوا الجزء الأول، ويريدون استكشاف المزيد عن هذا العالم السحرى، وبالتالي فإن سيطرة العمل على شباك التذاكر العالمى حتى نهاية العام الجارى، وبداية العام المقبل 2023، هو أمر متوقع.

Avatar: The Way of Water
Avatar: The Way of Water

 

فيلم Avatar: The Way of Water احتوى على العديد من نقاط القوة، وكذلك نقاط الضعف، ومن أهم نقاط القوة في العمل هي المؤثرات البصرية التي ستدهشك بسبب الألوان ودقة التفاصيل التي ستجعلك تتمنى أن يتحول الخيال إلى حقيقة، خاصة وأن المخرج جيمس كاميرون وفريق المؤلفين جوش فريدمان، وأماندا سيلفر، وشاين ساليرنو، وريك جافا، تمكنوا من رسم عالم جديد ومختلفة عن عالم عشيرة أماتيكايا، أو شعب الغابة، الذى شاهدناه في الجزء الأول من العمل.

خرج أبطال فيلم Avatar  العالم الذى عاهدناه في الجزء الأول إلى عالم بحرى جديد، حيث يعيش عشيرة Metkayina، على حدود الـ باندورا التي تقع على الشعاب المرجانية، وذلك بعد عدة تهديدات وجهت لـ بطل السلسلة جاك وزوجته نيتيري، وأطفالهما الأربع.

العالم البحرى الجديد سيدهش كل من يشاهده، عالم متكامل، ألوانه زاهية، وتفاصيله كثيرة ومختلفة عن العالم الأول الذى شاهدناه، حيث يحتوى على مجموعة مختلفة من الكائنات البحرية، والعادات والتقاليد الجديدة على شعب Na'vi.

Avatar: The Way of Water
Avatar: The Way of Water

ومن هنا نبدأ في ملاحظة وجود أول نقاط الضعف في العمل، وهو التركيز بشكل كبير على شرح هذا العالم بـ أقل التفاصيل الممكنة، فيشعر من يشاهده بأن كاميرون وفريقه "يعرفون الماء بالماء"، مشاهد تعيد نفسها ولكن بطرق مختلفة قد تصل في بعض الأحيان إلى الملل.

ألا أن كاميرون استطاع مزج الملل بالأكشن في بعض اللقطات، لكسره، مما أضاف حياة من جديد إلى Avatar: The Way of Water، الذى كان من الممكن أن تقل مدته من 3 ساعات و 12 دقيقة إلى "مثلا" ساعتان ونصف، للابتعاد عن دخول الملل، وهذه هي ثانى نقاط الضعف في العمل.

وبالرغم من الانبهار الذى سيعيشه المشاهد، ألا أن هنالك عدة لحظات سيتمنى أن يستخدم زر Forward للتخلص من هذه المشاهد، خاصة وأن هذه اللقطات اعتمدت بشكل كبير على إلقاء اللوم على "الابن المتوسط" من أبناء جاك ونيتيري وهو لواك، الطفل الذى يحاول أن يبحث ويغوص أكثر في كل الأمور التي تحدث من حوله، ولا يخاف من الوقوع في المشاكل، التي يتحمل عنه اللوم فيها الأخر الأكبر نيتيام.

Avatar: The Way of Water
Avatar: The Way of Water

 

ويعد "لواك" من أهم شخصيات فيلم Avatar: The Way of Water، فـ بالرغم من ظهور كـ شخصية "مشاغبة" في عيون والديه، ألا أنه ساعد وبشكل كبير وممتع في بناء تصالحات جديدة، ومن المتوقع أن يتابع قصة حبه مع Tsireya ابنه حكام عشيرة Metkayina التي انتقلوا إليها لتكون لهم ملاذا آمنا، إلا أنها تحولت مع الأحداث إلى منزل جديد، في الأجزاء القادمة من العمل.

Avatar: The Way of Water
Avatar: The Way of Water

 

ومن أهم وأقوى نقاط فيلم Avatar: The Way of Water وجود الكثير من الشخصيات الجديدة، التى ساعدت في إضافة طابع جديد للعمل، خاصة مع وجود شعب جديد، بتفاصيل وخصائص جسدية مختلفة عن شعب أماتيكايا.

وسيطرت كوميديا الموقف بشكل كبير على أحداث Avatar: The Way of Water، حتى في أصعب اللحظات تمكن كاميرون من إضفاء لمسات كوميدية، سواء لتخفيف حدة المشادات أو كسر الملل.

Avatar: The Way of Water
Avatar: The Way of Water

 

وكانت رسالة فيلم Avatar: The Way of Water واضحة منذ أول مواجهات العمل، وهى "أن الأب سيقوم بفعل كل الأشياء الممكنة لحماية عائلته"، التي رددها جاك عدة مرات خلال العمل، "I just want to keep my family safe"، خاصة في أوقات الشدة التى مر بها هو وأسرته عدة مرات خلال العمل، كان آخرها عند موت ابنه الكبير خلال أكبر الاشتباكات التي حدثت قبل نهاية الفيلم، والتي من بسببها أصبح جايك وعائلته من ضمن مواطني عشيرة Metkayina.

ولهذا كان التأكيد دائما على رسالة الفيلم من أهم نقاط وضعف Avatar: The Way of Water في آن واحد، حيث أنها أدت في بعض الأحيان إلى تسليط الضوء على جوانب جديدة، ألا أنها في أحيان أخرى أدت إلى إعادة تجسيد الأحداث ولكن بشكل مختلف للتأكيد على هذه المعلومة.

Avatar: The Way of Water
Avatar: The Way of Water

 

الموسيقى التصويرية في فيلم Avatar: The Way of Water لم تكن من ضمن أهم العناصر خلال هذا العمل، وهذه نقطة ضعف كبيرة، حيث يعتمد المشاهد بشكل كبير على عنصر الصور والصوت بشكل أكبر في مثل هذه الأفلام، التي تعتمد بشكل كبير على الخيال، ألا ان أغنية Nothing Is Lost لـ المغنى الأمريكي The Weekend، التي تم إضافتها في نهاية الفيلم كانت ممتعة وتحمل الكثير من المعانى حول رسالة العمل.

فيلم Avatar: The Way of Water يدور حول جيك سولي الذى يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، وبمجرد عودة تهديد مألوف لإنهاء ما كان قد بدأ سابقًا، يجب على جيك العمل مع Neytiri وجيش سباق Na'vi لحماية كوكبهم.

ويقوم ببطولة فيلم Avatar: The Way of Water كل من سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيغورني ويفر، ستيفن لانج، كيت وينسليت، كليف كورتيس، جويل ديفيد مور، إيدي فالكو، بريندان كويل، جيماين كليمان، جيمي فلاترز، ترينيتي جو لي بليس.

وكان قد مر 12 عاما على طرح الجزء الأول من فيلم الخيال العلمي للمخرج جيمس كاميرون، من بطولة سام ورثينجتون (الذي يلعب دور جيك) وزوي سالدانا (نيتيري).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة