"أيادى مصر المنتجة".. منتجات الحرف التراثية والبيئية تزين معرض أسوان.. المحافظ: المعرض يستهدف توسيع مجالات المنتجات اليدوية.. والعارضون يشكرون الرئيس على اهتمامه بالحرف اليدوية التى تواجه الاندثار.. صور

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 03:00 ص
"أيادى مصر المنتجة".. منتجات الحرف التراثية والبيئية تزين معرض أسوان.. المحافظ: المعرض يستهدف توسيع مجالات المنتجات اليدوية.. والعارضون يشكرون الرئيس على اهتمامه بالحرف اليدوية التى تواجه الاندثار.. صور منتجات الحرف التراثية تزين معرض أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنامل ذهبية تتلف في حرير" هكذا يمكن وصف المشاركون في معرض "أيادى مصر" للمنتجات التراثية واليدوية، المقام بحديثة الشيراتون بمدينة أسوان، ويشارك فيه عشرات العارضين من 12 محافظة مختلفة، قد صمموا وصنعوا بأيديهم مشغولات ومصنوعات حرفية تعكس التراث والبيئة التى يعيشون فيها داخل محافظاتهم المختلفة.

أكد العارضون لـ"اليوم السابع"، أن مشاركتهم في هذا المعرض يعد فرصة كبيرة للتسويق المحلى داخل مصر، خاصة أن هذا المعرض يلقى باهتمام كبير لدى عدد من الوزارات والهيئات ويقام على أرض محافظة أسوان، مؤكدين أن بعضهم جاء من محافظات بعيدة للمشاركة في هذا المعرض بمنتجات بلده والتى تشتهر بها محافظته المقيم فيها.

أسيوط
أسيوط

 

وأوضحوا، بأن المعرض خاص بالمشغولات والحرف اليدوية فقط، ويبدع المشاركون فيه من خلال الصناعات اليدوية المختلفة في إخراج منتج محلى جيد، ومنها صناعة السجاد والنول وحقائب السيدات والأحذية وأدوات الطعام ومشغولات الزينة وغيرها، بجانب مشاركة بعض الفنانين الموهوبين في الرسم والفن التشكيلى أيضاً، مؤكدين سعادتهم بالمشاركة في هذا المحفل الفنى الكبير المقام على أرض أسوان، موجهين الشكر لرئيس الجمهورية على رعايته لهذه الصناعة التى تواجه الاندثار.

من جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المعرض مقام على مساحة 1000 متر مربع يشارك فيه أكثر من 105 عارض من 12 محافظة هى أسوان ، والوادى الجديد ، والأقصر ، وقنا ، وسوهاج ، وأسيوط ، والمنيا ، وبنى سويف ، والفيوم ، والبحر الأحمر ، والجيزة ، والإسكندرية.

وأشار إلى أن المعرض الذى يقام في الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر الجارى يهدف إلى توسيع مجالات التسويق والبيع للمنتجات اليدوية ذات الجودة العالية والمصنعة محلياً ، وذلك على المستوى المحلى والعالمى عبر وسائل التواصل ومنصات التسوق الإلكترونى من أجل توفير فرص عمل جديدة للمرأة والشباب ، موضحاً بأن المعرض يضم معروضات للسجاد اليدوى والكروشية ولاسية، والفركا ، والخزف ، ومشغولات خشبية ، والفخار ، والكليم ، والجلود ، والنحاس ، والخوص والخرز ، وورد النيل ، وشجر الموز.

وأوضح المحافظ، بأنه بعد الإقبال الكبير من الجمهور والأفواج السياحية الوافدة لأسوان، واستجابة لمطالب العارضين من المحافظات المشاركة فى معرض "أيادى مصر" للمنتجات التراثية واليدوية، قرر مد فترة إقامة المعرض إلى يوم الاثنين القادم بدلاً من اليوم السبت، وعلى مدار اليوم من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى التاسعة مساءاً وسط عروض فنية وفلكلورية من قصر ثقافة أسوان ومديرية الشباب والرياضة.

وقدم محافظ أسوان، الشكر لوزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة على مبادرة إطلاق المنصة الإلكترونية بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مؤكداً أن هذه المنصة ساهمت بشكل مباشر فى دعم الحرف اليدوية والمنتجات التراثية المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية من خلال زيادة فرص التسويق الإلكترونى لها.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، إلى أن المعرض حقق رواج كبير للمنتجات اليدوية والتراثية بمشاركة 12 محافظة بهدف توسيع مجالات التسويق والبيع للمنتجات اليدوية ذات الجودة العالية والمصنعة محلياً بشكل مباشر ، وأيضاً على المستوى المحلى والعالمى عبر وسائل التواصل ومنصات التسوق الإلكترونى من أجل توفير فرص عمل جديدة للمرأة والشباب.

وأوضحت نائب المحافظ، بأن افتتاح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، والوزير الإماراتى لشئون مجلس الوزراء الدكتور محمد القرقاوى للمعرض يرافقهم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان يعكس اهتمام الدولة والحكومة بالحرف والمنتجات اليدوية والتراثية ، وخاصة أن المعرض يضم معروضات للسجاد اليدوى والكروشية ولاسية ، والفركا ، والخزف ، ومشغولات خشبية ، والفخار ، والكليم ، والجلود ، والنحاس ، والخوص والخرز ، وورد النيل ، وشجر الموز .

 
الفخار_1
الفخار_1

 

حديقة-الشيراتون
حديقة-الشيراتون

 

حرف-يدوية
حرف-يدوية

 

معرض-أيادى-مصر
معرض-أيادى-مصر

 

منتجات-العرجون
منتجات-العرجون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة