موجة إضرابات تهدد 6 مطارات فى بريطانيا بالتزامن مع احتفالات الكريسماس.. فيديو

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 04:00 ص
موجة إضرابات تهدد 6 مطارات فى بريطانيا بالتزامن مع احتفالات الكريسماس.. فيديو احتفالات الكريسماس
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، حول موجة إضرابات تهدد 6 مطارات في بريطانيا، بالتزامن مع احتفالات الكريسماس بسبب الأجور والامتيازات، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى، وقدمها الزميل أحمد العدل.

 

وأكدت التغطية أن بريطانيا تعيش حالة من التوتر بسبب الإضرابات المخطط لها من قبل عدد من النقابات العمالية، فى قطاعات مختلفة بسبب خلافات الأجور والامتيازات، وياتى التعطيل بالتزامن مع موسم عطلات أعياد الميلاد وسط خطط سفر من والى المملكة المتحدة.

 

وشرحت التغطية أنه  وفقا هيئة الإذاعة البريطانية، سينظم الموظفون فى ستة مطارات إضرابات من 23 ديسمبر إلى يوم 26 ديسمبر ومن 28 ديسمبر إلى ليلة رأس السنة الجديدة.

 

حذرت سويلا برافرمان وزيرة الداخلية البريطانى أن الناس يواجهون "اضطرابًا خطيرًا" فى مطارات المملكة المتحدة خلال عيد الميلاد بسبب الإضرابات المخطط لها من قبل موظفى الحدود، وقالت أن على الناس "التفكير مليًا" فى خططهم لأنها "قد تتأثر".

 

تأتى الإضرابات فى أكثر الأوقات ازدحامًا للسفر وتتزامن مع إضرابات عمال القطارات والسكك الحديدية، كما أنه أول عيد ميلاد منذ عام 2019 تمكنت فيه شركات الطيران من العمل دون قيود واسعة النطاق بسبب فيروس كوفيد.

 

من المتوقع وصول ما يصل إلى مليونى مسافر فى الفترة ما بين 23 و31 ديسمبر إلى المطارات التى ستقع فيها الضربات، وفقًا لشركة Cirium لتحليلات الطيران.

 

 

وقالت إنه من المقرر أن تصل أكثر من 10 الاف رحلة إلى مطار هيثرو ولندن جاتويك ومانشستر وبرمنجهام وكارديف وجلاسكو خلال هذه الفترة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة