محافظات مصر خالية من شلل الأطفال.. سوهاج تطعم 780 ألفا و276 طفلا و228 ألفا بأسوان بنسبة 90%.. الغربية بالمرتبة الأولى وتطعيم 400 ألفا و250 طفلا بكفر الشيخ.. وتحصين 76% من أطفال الإسماعيلية و84% ببنى سويف.. صور

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 07:00 م
محافظات مصر خالية من شلل الأطفال.. سوهاج تطعم 780 ألفا و276 طفلا و228 ألفا بأسوان بنسبة 90%.. الغربية بالمرتبة الأولى وتطعيم 400 ألفا و250 طفلا بكفر الشيخ.. وتحصين 76% من أطفال الإسماعيلية و84% ببنى سويف.. صور جانب من الحملة
المحافظات محمود مقبول رباب الجالى وعبد الله صلاح ومصطفى عادل وهيثم البدرى ومعتز الشربيني و محمد سليمان و صبرى غانم وإبراهيم سالم و ناصر جوده ومحمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطعيم 538 ألفا و799 طفلا بالبحيرة.. و1778 فريقا ثابتا ومتنقلا لتطعيم أطفال الفيوم

حملة مكبرة شملت محافظات مصر للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من اجل جعل مصر خالية من المرض نهائيا، حيث انتشرت فرق من الصحة لتطعيم الأطفال بكافة المدن والمراكز والقرى.

ففى محافظة سوهاج مديرية الشئون الصحية بمحافظة عن تطعيم 780 ألفا و276 طفلا ضد مرض شلل الأطفال من إجمالى الأطفال المستهدف تطعيمهم، ضمن فعاليات الحملة القومية بنسبة 85.8% حتى الآن، حيث يبلغ إجمالى المستهدفين من سن يوم حتى خمس سنوات بسوهاج 909 آلاف و682 طفلا.

 وقال الدكتور سامى النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إنه تم زيادة عدد الفرق الثابتة والمتنقلة من 2561 فريقا إلى 2717 بجميع مراكز المحافظة، مشيرا إلى المتابعة المستمرة للحملة وعقد اجتماع يومى لتقييم أداء فرق التطعيم المشاركة وتفادى أى معوقات تواجه أعمال الفرق، لافتا إلى استمرار أعمال الحملة حتى مساء غدا الأربعاء 14 ديسمبر الجارى.

تواصل مديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان، متمثلة فى إدارة الطب الوقائى، فاعليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة أسوان، والتى تأتى فى إطار الخطة القومية للحفاظ على مصر خالية من هذا المرض.

أكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير الطب الوقائى بأسوان، أن فرق التطعيم الثابتة والمتحركة نجحت خلال يومين فى تطعيم 228 ألفًا و645 طفلًا من إجمالى المستهدف بالمحافظة بنسبة وصلت لـ90% خلال يومين من الحملة.

وأضاف الدكتور أبو المجد، لـ"اليوم السابع"، أن إدارة الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بأسوان، شكلت 1402 فريقا ثابتا ومتحركا لتطعيم الأطفال المستهدفين بالمحافظة وعددهم 253 ألفا و756 طفلا، حتى نهاية الحملة فى 14 ديسمبر المقبل.

وأوضح مدير الطب الوقائى، بأنه يتم التطعيم باستخدام الطعم الفموى "سابين" أحادى التكافؤ نمط 2، على أن تكون إستراتيجية العمل بالحملة هو تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، للمصريين وغير المصريين، موضحًا بأن التطعيم سيتم عن طريق فرق تطعيم متحركة من منزل إلى منزل، بالإضافة لفرق تطعيم ثابتة بوحدات والميادين، وأماكن التجمعات وجميع المناطق الحضرية والريفية على مستوى المحافظة.

تفقد الدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، سير العمل بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بقرية كفر حجازى مركز المحلة الكبرى لمتابعة أعمال الفرق المتحركة والثابتة بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتأكد من تواجد الفرق العاملة وفقا لخطة السير، والإطمئنان على تطعيم الأطفال فى الفئة العمرية من سن يوم وحتى 5 سنوات، وكذلك تطبيق الإجراءات الوقائية أثناء العمل، ووضع العلامات الإرشادية، والتحرك من شقة لشقة، لتحقيق المستهدف المطلوب.وفى محافظة الغربية

ويذكر أن الحملة انطلقت يوم 11 ديسمبر وتستمر لمدة 4 أيام، على أن يكون التطعيم من سن يوم إلى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين عملية التطعيم من خلال فرق ثابتة فى مكاتب الصحة، والوحدات الصحية، والمراكز الطبية، والميادين الكبرى، ومحطات القطار، والأوتوبيس، وأماكن التجمعات، وكذلك بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، كما توجد فرق متحركة من منزل إلى منزل على مستوى المحافظة للوصول إلى جميع الأطفال

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تحقيق نسبة كبيرة من المستهدف بالتطعيم بعموم أنحاء المحافظة وذلك بعد إعداد خطة عمل بالتنسيق بين الإدارات الصحية والجهات المعنية لضمان نجاح تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ولتحقيق المستهدف منه.

وأشار أنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية لمد يد العون وتيسير الإجراءات ومرافقة الحملة بالقرى والتوابع والعزب للوصول إلى كل مكان داخل محافظة الغربية أن التطعيم مجانى وآمن تماما ويتم عن طريق طريق نقطتين بالفم من طعم "سابين" أحادى التكافؤ نمط 2، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الاحترازية أثناء التطعيم.

وفى أسيوط أعلنت مديرية الصحة بأسيوط عن إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظة أسيوط بعد استعدادات مكثفة من قبل كل الجهات المعنية وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن الحملة بدأت الأحد 11 ديسمبر الجارى ولمدة أربعة أيام والتى تستهدف جميع الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات لجميع الأطفال المتواجدين على أرض المحافظة أيا كان محل ميلادهم من خلال الفرق المتحركة المدربة وجميع الفرق الثابتة بمراكز التطعيم بالريف والحضر ومواقع التجمعات مثل محطات السكك الحديدية ومحطات الاتوبيس والأسواق وغيرها بهدف رفع المناعة لدى الأطفال ضد هذا المرض فى إطار خطة وزارة الصحة والسكان للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال حيث يبلغ عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم فى الحملة على مستوى قرى ومدن المحافظة 775 ألفا و945 طفلًا وطفلة.

وأصدر محافظ أسيوط توجيهاته للأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بتقديم التسهيلات بالتعاون مع الإدارات الصحية وتقديم كافة أوجه الدعم لفرق التطعيم بالحملة مع تحفيز المجتمع المحلى للتعاون مع الحملة وتطعيم جميع الأطفال المستهدفين على مستوى المراكز والمدن والقرى موجها مسئولى الأوقاف من خلال أئمة المساجد بالإعلان والتنويه عن مواعيد الحملة خلال خطب الجمعة بجانب قيام رعاة الكنائس بالتنويه عن الحملة فى قداس وعظات أيام الآحاد مطالبًا الجميع بالتعاون مع فرق الحملة لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

من جانبه أوضح الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن إستراتيجية العمل بالحملة تعتمد على التطعيم من منزل إلى منزل على مستوى الإدارات الصحية حيث أن المستهدف تطعيم 775945 طفلا على مستوى المحافظة وتم تشكيل عدد كافى من فرق التطعيم عددها 2583 فرقة منها 2313 فرقة متحركة و270 فرقة ثابتة بالوحدات الصحية الريفية والحضرية ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وجميعهم خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالمديرية والإدارات الصحية وأيضا توفير الطعوم اللازمة للتطعيم حيث تم توفير 790020 جرعة تقريبًا كما تم مراجعة معدات سلسة التبريد التى تستخدم فى حفظ ونقل وتداول الطعوم للتأكد من كفائتها وكفايتها واستلام وتوزيع الطعوم اللازمة مؤكدًا أن التطعيم مجانى دون أى رسوم مشيرًا إلى أنه لا توجد أية آثار جانبية للتطعيم ولاتوجد للمرض وقاية سوى التطعيم.

وفى دمياط واصلت مديرية الشئون الصحية بدمياط عمل الحملة القومية المجانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وتستهدف الحملة تطعيم الأطفال المصريين وغير المصريين من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، وذلك حرصًا على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال.

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط استمرار الحملة حتى يوم 14 ديسمبر 2022 وتوفير التطعيمات من خلال الفرق الثابتة بالمراكز والوحدات الصحية ومكاتب الصحة فضلًا عن الفرق الطبية المتحركة التى تجوب الميادين الكبرى وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد، والكنائس، والنوادى وفى الأسواق ومواقف سيارات والحدائق العامة وتجوب الحملة المنازل والشقق السكنية لضمان الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم وذلك بدء من الساعة الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، طوال أيام الحملة.

انتشرت 4 آلاف و205 فرق بمديرية صحة كفر الشيخ، لتطعيم الأطفال فى اليوم الثالث للحملة، بمواقع التجمعات مثل محطات السكك الحديدية ومحطات الاتوبيس والأسواق وغيرها، بالإضافة التطعيم بالمنازل، بهدف رفع المناعة لدى الأطفال ضد هذا المرض فى إطار خطة وزارة الصحة والسكان للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

وفى محافظة كفر الشيخ قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن 4 آلاف و205 فرق تمكنت من تطعيم 400 ألفًا و250 طفلا بالقرى والمدن، وأن المستهدف تطعيم 525 ألفا و618 طفلا على مستوى المحافظة من عمر يوم وحتى 5 سنوات بما فى ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بغض النظر عن جنسياتهم من خلال 4 آلاف و205 فرق متحركة وثابتة، مؤكدًا، التطعيم آمن ومجانى ولا توجد أية آثار جانبية للتطعيم.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه وجه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال التى انطلقت الأحد وتستمر حتى غدًا الأربعاء بجميع أنحاء المحافظة فى إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ووقاية الأطفال من الأمراض وزيادة مناعتهم وتوفير صحة وحياة أفضل لهم من خلال توفير كافة التطعيمات اللازمة بالمجان تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى ووفقًا لرؤية مصر 2030.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن الدولة تقوم بتنفيذ الحملة القومية سنويًا للحفاظ على مصر خالية من المرض ورفع مناعة الأطفال أقل من خمس سنوات وأيضًا لرفع المناعة بين الأطفال الوافدين من البلاد التى يوجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

وطالب المحافظ كافة الأجهزة التنفيذية بضرورة متابعة أعمال الحملة القومية بشكل يومى والوقوف على نسب تحقيق المستهدف، والاطمئنان على وصولها لكل المناطق وتقديم الدعم لفرق التطعيم لإنجاح الحملة وتحقيق الهدف المنشود منها وتذليل أية عقبات وإزالة المعوقات بشكل فورى، مشيرًا إلى استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم وإزالة أى تحديات لتحقيق المستهدف من الحملة.

وأشار محافظ كفر الشيخ إلى ضرورة حث المواطنين وتوعية الأمهات والآباء لإعطاء أطفالهم تطعيم شلل الأطفال وخاصة فى القرى والأماكن النائية مهيبًا بالمواطنين بعدم التخلف عن التطعيم متمنيًا دوام الصحة والعافية لأبناء المحافظة.

 أعلن الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال حققت نسبه 76% من المستهدف الكلى للمحافظة بأول يومين للحمله وذلك خلال الإجتماع اليومى مع فريق إشراف الحملة بمديرية الصحة بحضور الدكتورة نسرين يوسف مدير إداره الطب الوقائى السابق والدكتورة شيرين الهادى مدير إداره الوقائى بالمديرية ومديرى الإدارات والوقائى ومراقبى التطعيمات ومشرفى الخطوط بالإدارات الصحية لمتابعة ومناقشة نسب المستهدف الكلى للمحافظة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة جميع المشاكل والسلبيات والعمل على سرعة تلافيها وتذليل أى صعوبات خاصة بالفرق أو العاملين بالحملة والتاكيد على مرور الفرق المتحركة من شقة لشقة وعمل جشنى يومى بمعرفة مشرفى الحملة.

كما أثنى"حطب" على جهود الفرق الثابتة والمتحركة فى تحقيق المستهدف المطلوب والتزام جميع الفرق بالتوقيتات وخطوط السير وفقا للخطة الموضوعة على مستوى جميع الإدارات الصحية ووجَّه بالاستمرار فى هذا النهج طوال ايام الحملة لتطعيم كل طفل مستهدف تحت خمس سنوات على ارض محافظة الاسماعيلية للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وفى القليبوبية أعلن الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الانتهاء من تطعيم 910890 طفل وطفلة، ضمن مبادرة وزارة الصحة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، خلال أول يومين من المبادة، من إجمالى المستهدف بالمحافظة والذى يبلغ 1084795 طفل وطفلة، بنسبة وصلت 84%، وتواصل الفرق الطبية حاليا أعمالها للانتهاء من المستهدف بالكامل بقرى ومدن المحافظة.

وكان قد دشن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الأحد الماضى، حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالمركز الطبى بمدينة بنها والتى تنظمها مديرية الصحة بالقليوبية، وذلك من عمر يوم وحتى 5 سنوات، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 11 ديسمبر وحتى الأربعاء 14 ديسمبر 2022، بجميع قرى ومدن ومراكز المحافظة، وذلك بحضور الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة، والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها، حيث يصل عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم خلال الحملة إلى 1084795 طفلا وطفلة.

وأكد الهجان، على قيام مديرية الصحة بعمل تقرير يومى خلال فترة التطعيم وبيان المشكلات ليتم حلها بسرعة مشيرا إلى أن إستراتيجية الحملة التى ستقوم بتنفيذها مديرية الصحة بالقليوبية تتضمن الدفع بفرق متنقلة من منزل إلى منزل بالمناطق الحضرية والريفية بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالحضانات والأسواق العامة ومواقف السيارات والقطارات والمنشآت الصحية "مراكز حضرية، مكاتب صحية، مراكز رعاية الأمومة والطفولة والمستشفيات العامة والمركزية".

وأكد الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة، أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من خلال انتشار 2712 فرقة طبية بنطاق دائرة المحافظة، مقسمة إلى 353 فرقة ثابتة متوفرة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الطبية، بالإضافة إلى إنتشار 2359 فرقة متحركة للتطعيم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.

وفى محافظة الأقصر، تواصل فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، حيث صرح الدكتور طاهر إسماعيل أيوب مدير مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، عن استمرار حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتى بدأت يوم الأحد 11 ديسمبر، وتستمر حتى غدًا الأربعاء 14 ديسمبر الجارى، وذلك لتقوية مناعة الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات ضد المرض.

وأضاف مدير مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، فى بيان صحفى، أن التطعيم عبارة عن نقطتين بالفم، حيث أن أماكن تواجد الحملة تشمل أن يتم تنفيذ الحملة من خلال فرق متحركة تجوب المنازل، بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم فى جميع دور رياض الأطفال، وتوجد أيضًا فرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة.

وأوضح الدكتور طاهر إسماعيل أيوب، أن الطعم المستخدم فى الحملة هو "طعم سابين" أحادى التكافؤ نمط 2، وذلك عن طريق نقطتين بالفم مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الاحترازية أثناء التطعيم، وسيتم التطعيم فى مواقع ثابتة (وحدات صحية - مكاتب صحة - مراكز رعاية الأمومة والطفولة - تجمعات سكانية) وفرق متحركة من شقة إلى شقة عن طريق فرق صحية مدربة ومعتمدة من قبل المديرية، حيث أن المستهدف المتوقع تطعيمه بالحملة بالمحافظة 189035 طفلا، ويبلغ عدد الفرق المشاركة بالحملة على مستوى المحافظة 710 فرقة، أما عن عدد مشرفى الحملة بالإدارات الصحية على مستوى المحافظة 53 مشرفا، وعدد مشرفى الحملة بالمديرية 30 مشرف، بالإضافة إلى إشراف مركزى من وزارة الصحة والسكان، وذلك للوصول إلى المستهدف وتحقيق الأهداف المطلوبة، حيث أن جميع الأجهزة التنفيذية التابعة للمدينة تسعى جاهدةً للمساهمة فى تحريك المجتمع وتسهيل مهمة عمل فرق التطعيم المشاركة فى الحملة.

وفى بنى سويف أنهت مديرية الصحة بمحافظة بنى سويف من تطعيم 84% من المستهدف مع نهاية اليوم الثانى من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وانطلقت الأحد الماضى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة بنى سويف، حيث يبلغ عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم فى الحملة 570 ألفا و904 أطفال بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، وذلك ضمن خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

 أشار الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، إلى أن استراتيجية العمل بالحملة، والتى تم عرضها على المحافظ، وتنفذها إدارة الطب الوقائى، تعتمد على التجريع (التطعيم بالفم) من منزل إلى منزل على مستوى إدارات الصحة و195 مركز تطعيم من خلال 1585 فرقة تطعيم ثابتة ومتحركة، (224 فرقة ثابتة +1361 فرقة متحركة)، بواقع (112153 طفلًا ببنى سويف، و69464 طفلًا بناصر، و93949 طفلًا بالواسطى، و80644 طفلًا باهناسيا، و56723 طفلًا بسمسطا، و81092 طفلًا بببا، و76879 طفلًا بالفشن)، بهدف رفع الحالة المناعية للأطفال أقل من 5 سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض، مؤكدًا على عدم وجود أية آثار جانبية للطعوم، ولاتوجد للمرض وقاية سوى التطعيم

وفى البحيرة قامت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة صباح اليوم بتدشين فعاليات الحملة الصحية من الوحدة الصحية بقرية الحجانيه التابعة لمركز دمنهور

هذا وتؤكد نائب محافظ البحيرة أن الحملة تأتى فى إطار الجهود المبذولة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مضيفة أن الدولة حققت معدلات قياسية فى هذا الإطار، مشيرة إلى أن المستهدف هو الوصول إلى نسبة 100% من حملة التطعيم للحفاظ على صحة وسلامة الأطفال.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بضرورة تذليل كافة العقبات التى تواجه الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من الأطباء وأطقم التمريض والإداريين، المشاركين فى حملة التطعيم لتحقيق المستهدف منها، ومد فترات العمل بالحملة لإتاحة الفرصة لجميع الأسر وخاصة الأمهات العاملة.

فيما اكد الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على رفع درجة الإستعداد لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

مشيرا إلى أن إستراتجية الحملة تركز على إستمرار التطعيم من شقة إلى شقة لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بمكاتب الصحة والمراكز الصحية والحضرية والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

أوضح وكيل وزارة الصحة أن التطعيم ضد شلل الأطفال أمن ومجانى ويبدأ التطعيم من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً للفرق المتحركة فى المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الساعة 8 مساءً، للفرق الثابتة.

وفى محافظة البحيرة أكدت الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، أنه تم تطعيم 538 ألفا و799 طفلا حتى أمس من خلال حملة تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال بجميع أنحاء محافظة المنوفية بنسبة 80% من المستهدف تطعيمه من الأطفال من إجمالى عدد المستهدفين 675 ألفا و84 طفلا من عمر يوم وحتى خمس سنوات بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية.

وأضافت وكيل مدير الصحة لـ"اليوم السابع"، أن الحملة مستمرة حتى غدا لتطعيم كافة الاعداد المستهدف، مع إستمرار عمل 1942 فرقة ثابتة ومتحركة تم تدريبهم على أعلى مستوى للمشاركة فى فعاليات الحملة القومية لإنجاز المهام المطلوبة.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد دشن بدء فاعليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمركز الصحى بمدينة شبين الكوم، فى الفترة من 11 وحتى 14 ديسمبر الجارى لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض المحافظة وبالمجان، بحضور وكيل وزارة الصحة، ووكيل المديرية، مدير عام الإدارة الطبية بشبين الكوم، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال والنهوض بالصحة العامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتفقد المحافظ نقاط الحملة للإطمئنان على انتظام سير العمل والتأكد من تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم وتوافر الطعوم لضمان تقديم الخدمات الطبية بسهولة ويسر، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق المستمر مع مديرية الصحة فى تقديم الدعم اللوجستى أمام الفرق المتحركة والثابتة لتحقيق المستهدف من الحملة، فضلا عن تكثيف الحملات التوعوية لتعريف المواطنين بالحملة واهميتها حفاظًا على صحة أبنائهم.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأنه تم تجهيز 1942 فرقة ثابتة ومتحركة تم تدريبهم على أعلى مستوى للمشاركة فى فعاليات الحملة القومية لإنجاز المهام المطلوبة، حيث بلغ إجمالى عدد المستهدفين 675 ألفا و84 طفلا من عمر يوم وحتى خمس سنوات وسيتم العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءً والفرق الثابتة حتى الساعة الثامنة مساءً، ومؤكدًا أن التطعيم آمن عبارة عن نقطتين عن طريق الفم باستخدام الطعم النموى سابين أحادى التكافؤ، لافتا إلى وجود فرق طبية متنقلة تجوب المحافظة من منزل لمنزل ومن شقة لشقة لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال.

ويناشد محافظ المنوفية جموع المواطنين بالتجاوب مع جميع الفرق الطبية لمساعدتهم فى تنفيذ المهام حفاظا على صحة أبنائهم والمساهمة فى رفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال، مؤكدًا حرصه على المتابعة اليومية لأعمال الحملة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وتقديم الدعم اللوجستى اللازم.

واصل 1778 فريقًا ثابتًا ومتحركًا للتطعيم ضد شلل الأطفال، تابعة لمديرية الشؤون الصحية بالفيوم، أعمالهم فى تطعيم الأطفال ضد هذا المرض، فى جميع أنحاء المحافظة، فى يومها الثانى على التوالى، وتستمر أعمال الحملة القومية، حتى الأربعاء المقبل، وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، لتقوية مناعة هؤلاء الأطفال ضد هذا المرض.

وعقدت إدارة الطب الوقائى بالمديرية، برئاسة الدكتور محمد عبد التواب، مدير الإدارة، اجتماع إشرافى، بحضور الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، ووائل صابر، مشرف عام وزارة الصحة على الحملة بالفيوم.

وصرح وكيل الوزارة، بأن فاعليات الحملة، انطلقت، أول أمس، من المركز الطبى الحضرى بالحادقة، بحضور الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، وأعلن مدير الطب الوقائى بالمديرية، أن الحملة تمكنت من تطعيم 363459 طفلا، بنسبة 61% من المستهدف فى اليوم الأول من الحملة، ومن جهتها، أوضحت الدكتورة أسماء مصطفى، مديرة التطعيمات بالمديرية، أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال المصريين وغير المصريين، عن طريق نقط بالفم.

وناقش الاجتماع، انجازات الإدارات، خلال اليوم الأول والثانى من الحملة، وأوصى ضرورة تلافى السلبيات فى حال وجودها، وقد حضر الاجتماع، مديرى الإدارات الصحية، وفرق إشراف المديرية والإدارات، بقاعة الدكتور محسن فتيح، بالتنسيق مع إدارة التدريب.

اعمال الحملة بدمياط
اعمال الحملة بدمياط

 

التطعيم ضد شلل الأطفال (1)
التطعيم ضد شلل الأطفال (1)
 
التطعيم ضد شلل الأطفال (2)
التطعيم ضد شلل الأطفال (2)
 
التطعيم ضد شلل الأطفال (3)
التطعيم ضد شلل الأطفال (3)

 

 

التطعيم ضد شلل الأطفال (4)
التطعيم ضد شلل الأطفال (4)

 

 

التطعيم ضد شلل الأطفال (5)
التطعيم ضد شلل الأطفال (5)

 

 

التطعيم ضد شلل الأطفال (6)
التطعيم ضد شلل الأطفال (6)

 

 

الحملة بشوارع دمياط
الحملة بشوارع دمياط

 

 

تفقد اعمال حملة للتطعيم بالشارع
تفقد اعمال حملة للتطعيم بالشارع

 

 

جانب من الحملات (1)
جانب من الحملات (1)

 

 

جانب من الحملات (2)
جانب من الحملات (2)

 

 

جانب من الحملات (3)
جانب من الحملات (3)

 

 

جانب من الحملات (4)
جانب من الحملات (4)

 

 

جانب من الحملات (5)
جانب من الحملات (5)

 

 

جانب من حملات التطعيم بالمحافظات (1)
جانب من حملات التطعيم بالمحافظات (1)

 

 

جانب من حملات التطعيم بالمحافظات (2)
جانب من حملات التطعيم بالمحافظات (2)

 

 

جانب من حملات التطعيم بالمحافظات (3)
جانب من حملات التطعيم بالمحافظات (3)

 

 

جانب من حملات التطعيم بالمحافظات (4)
جانب من حملات التطعيم بالمحافظات (4)

 

 

جانب من حملات التطعيم بالمحافظات (5)
جانب من حملات التطعيم بالمحافظات (5)

 

 

جانب من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (1)
جانب من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (1)

 

 

جانب من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (2)
جانب من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (2)

 

 

جانب من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (3)
جانب من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (3)

 

 

جانب من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (4)
جانب من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (4)

 

 

جانب من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (5)
جانب من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (5)

 

 

حملات التطعيم (1)
حملات التطعيم (1)

 

 

حملات التطعيم (2)
حملات التطعيم (2)

 

 

حملات التطعيم (3)
حملات التطعيم (3)

 

 

حملات التطعيم (4)
حملات التطعيم (4)

 

 

حملات التطعيم بالمحافظات (1)
حملات التطعيم بالمحافظات (1)

 

 

حملات التطعيم بالمحافظات (2)
حملات التطعيم بالمحافظات (2)

 

 

حملات التطعيم بالمحافظات (3)
حملات التطعيم بالمحافظات (3)

 

 

حملات التطعيم بالمحافظات (4)
حملات التطعيم بالمحافظات (4)

 

 

حملات التطعيم بالمحافظات (5)
حملات التطعيم بالمحافظات (5)

 

 

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (1)
حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (1)

 

 

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (2)
حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (2)

 

 

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (3)
حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (3)

 

 

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (4)
حملات التطعيم ضد شلل الأطفال (4)

 

 

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظات (1)
حملات التطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظات (1)

 

 

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظات (2)
حملات التطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظات (2)

 

 

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظات (3)
حملات التطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظات (3)

 

 

حملة التطعيم بالغربية
حملة التطعيم بالغربية

 

 

حملة التطعيم ببنى سويف
حملة التطعيم ببنى سويف

 

 

فرقة تطعيم ثابته بالغربية
فرقة تطعيم ثابته بالغربية
 
متابعة الحملة بشوراع دمياط
متابعة الحملة بشوراع دمياط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة