العالم هذا الصباح.. وكالة الأنباء الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي قتل 61 طفلا منذ مطلع العام الجارى.. إصابة جنود هنود وصينيين فى اشتباك قرب الحدود.. إعصار مندوس فى الهند يغرق الشوارع ويوقف رحلات الصيد

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. وكالة الأنباء الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي قتل 61 طفلا منذ مطلع العام الجارى.. إصابة جنود هنود وصينيين فى اشتباك قرب الحدود.. إعصار مندوس فى الهند يغرق الشوارع ويوقف رحلات الصيد العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية
 
 

وكالة الأنباء الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي قتل 61 طفلا منذ مطلع العام الجار

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، أن الاحتلال الإسرائيلي قتل 61 طفلا منذ مطلع العام الجاري، بواقع 44 طفلا في الضفة الغربية و17 طفلا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

ونسبت الوكالة إلى عايد أبو قطيش، مدير برنامج المساءلة في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، قوله: "إن استشهاد الطفلة جنى زكارنة في جنين الليلة الماضية رفع عدد الشهداء من الأطفال إلى 61 منذ مطلع العام الجاري"، مشيرا إلى أن استهدافها واستهداف الأطفال دون أن يشكلوا أي تهديد هو إمعان في القتل، وذلك لأن غياب المساءلة والإفلات من العقاب يشكلان ضوءا أخضر لجنود الاحتلال لمواصلة القتل.

وأوضح أبو قطيش أن الحركة العالمية تقدم سنويا تقريرا إلى مكتب الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، وقال: "في عام 2015 طالبنا بإدراج جيش الاحتلال في اللائحة السوداءـ وكانت توصية ممثلة الأمين العام بالموافقة، إلا أن الضغوط من إسرائيل والولايات المتحدة حالت دون تضمين قوة الاحتلال في اللائحة السوداء".

وتابع: "حذرنا على مدار 10 سنوات من استهداف المدنيين وخاصة الأطفال، ووثقنا انتهاك الاحتلال للحقوق الستة وهي: القتل والتشويه، وتجنيد الأطفال، والاعتداءات الجنسية والاغتصاب، واختطاف الأطفال، والاعتداءات على المؤسسات التعليمية، ومنع وصول المساعدات الإنسانية".

وأكد أبو قطيش أن مُعطيات فرع فلسطين في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تشير إلى أن إسرائيل لا ترعى أي اهتمام للقانون الدولي ولا للاتفاقيات الدولية الخاصة بالمدنيين وحقوق الأطفال.

وعن زيارة الممثلة الأممية إلى فلسطين، قال أبو قطيش "إنها الزيارة الأولى منذ إقرار المنصب في عام 2006، وندعو لأن تفضي إلى إدراج جيش الاحتلال الإسرائيلي في القائمة السوداء من أجل وضع حد لجرائمه ووقف الإفلات من العقاب".

يُشار إلى أن الاحتلال قتل خلال العام الماضي 78 طفلا فلسطينيا في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة، 60 منهم خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع في شهر مايو 2021، إضافة إلى طفل آخر بعد انتهاء العدوان، فيما قتل 17 طفلا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة من ضمنهم اثنان على يد المستوطنين أو الشركات الأمنية الإسرائيلية الخاصة.

 

 

إصابة جنود هنود وصينيين فى اشتباك قرب الحدود

وقعت "إصابات طفيفة" بين جنود هنود وصينيين على طول "خط السيطرة الفعلية على الحدود بين البلدين يوم 9 ديسمبر الحالي، وفق بيان للجيش الهندي مساء الإثنين.

 

وذكر الجيش إن الجنود الهنود أبلغوا في وقت سابق اليوم عن الاشتباك الذي وقع في مقاطعة "يانجتسي" المطلة على الحدود، والذي شهد اصابة حوالي 20 جنديًا هنديًا وعدد أكبر بكثير في الجانب الصيني، بحسب صحيفة "ذا هندو" الهندية.


وبحسب بيان الجيش: "وقعت مواجهات يوم 9 ديسمبر، حيث اشتبكت قوات جيش التحرير الشعبي بالقوات الصينية في قطاع تاوانج، والذي تنازعته القوات الخاصة بطريقة حازمة وحازمة." 


وأضاف "أدت هذه المواجهة إلى إصابات طفيفة لعدد قليل من الأفراد من الجانبين. وانسحبت القوات من كلا الجانبين على الفور من المنطقة."


وعقد قادة من الجانبين اجتماعاً لمناقشة الموضوع وفق آليات منظمة لاستعادة السلام والهدوء. 

 

مد وجزر وأمطار غزيرة.. إعصار مندوس فى الهند يغرق الشوارع ويوقف رحلات الصيد

 
شهدت مناطق الساحل الجنوبي فى الهند هطول أمطار غزيرة، وحالة من المد والجزر بعد أن ضرب الإعصار مندوس الأراضي والمناظن المجاورة للساحل
فيما وصل أعلى هطول للأمطار بلغ 281.5 ملم، وذلم حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوربية صورا
 
 
أدى إعصار مندوس غرق المنازل وهبوط اراضى ومن ثم تهجير المواطنين، وارتفعت الأمواج فى بحر العرب وقد حرص الصيادون على عدم المغامرة فى رحلات الصيد
 
إعصار مندوس فى الهند (1)
ارتفاع الأمواج

إعصار مندوس فى الهند (2)
تعطل رحلات الصيد

إعصار مندوس فى الهند (3)
معاناة الصيادين بسبب إعصار مندوس

إعصار مندوس فى الهند (4)

ارتفاع الأمواج والمد والجزر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة