التعليم تحدد مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى.. 6 مايو موعد انطلاق اختبارات صفوف النقل والشهادة الإعدادية و27 للدبلومات الفنية.. 10 يونيو بدء امتحانات الثانوية العامة بأسئلة مقالية واختيارية

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 12:00 م
التعليم تحدد مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى.. 6 مايو موعد انطلاق اختبارات صفوف النقل والشهادة الإعدادية و27 للدبلومات الفنية.. 10 يونيو بدء امتحانات الثانوية العامة بأسئلة مقالية واختيارية امتحانات - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد امتحانات الثانوية العامة، 2023، موضحة أنها ستبدأ السبت 10 يونيو المقبل، على أن تعلن جداول الامتحانات قريبا.
 
وأكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تحديد مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسى 2022/2023، وذلك فى ضوء سعى الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.
 
وأوضح وزير التربية والتعليم أنه تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت 27 مايو 2023، مشددا على أنه تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثانى ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.
 
فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية قريبا، مشيرة إلى أنه سيتم مراعاة ترتيب المواد فى جدول الاختبارات بحيث يسبق المواد الصعبة فترة راحة للطلاب حتى يكون لدى الطلاب فرصة للمراجعة والمذاكرة بشكل جيد، مشددة على ضرورة الاجتهاد والمذاكرة الجيدة من الآن استعدادًا للامتحانات،مشيرة إلى أنه سيتم إتاحة روابط لكل المواد الدراسية ذات الصلة لكل الموضوعات والمفاهيم الأساسية بهدف مساعدة الطلاب على إتقان عملية التحصيل من خلال مصادر متعددة ولكنها محددة ,متمركزة حول الموضوعات والمفاهيم الأساسية لكل مادة دراسية.
 
وأشارت الوزارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحة أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومى للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.
 
وأكدت الوزارة أن الأسئلة يتم تصميمها لقياس الفهم ونواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى حسب طبيعة كل مادة دراسية، مشددة على أن الأسئلة ستكون من المنهج الدراسى وليس من خارجه وستكون متدرجة من حيث الصعوبة لفرز مستويات الطلاب المختلفة.
 
ولفتت الوزارة إلى أن تم البدء والتجهيز لامتحانات الثانوية العامة من الآن، وسيتم الإعلان عن ضوابط وشروط وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة خلال الأيام المقبلة، مشددة على التقدم لامتحانات الثانوية العامة متاح للطالب بواقع 4 مرات يتقدم كطالب منتظم لمدة عامين ويتقدم أيضا مرتين وفق نظام المنازل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة