البيئة: التنوع البيولوجى وحماية النظم البيئية الحيوية مصدر للأمن الاقتصادى

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 10:53 ص
البيئة: التنوع البيولوجى وحماية النظم البيئية الحيوية مصدر للأمن الاقتصادى وزارة البيئة
كتبت منال العيسوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أيمن حمادة رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجى بوزارة البيئة، أن كل أشكال الحياة على سطح الأرض بداية من الكائنات الدقيقة مرورا بالكائنات الأكبر، وحتى الإنسان والبيئة المحيطة، هذا هو المقصود بالتنوع البيولوجي القائم على التناغم بين البيئة الحية والبيئة غير الحية.
 
وأشار حمادة فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إلى أن التنوع البيولوجي له دور هام جدا في الحفاظ على دورة المغذيات التى تعتمد عليها الكائنات الحية، كما أن درجة الحرارة وتركيبة الغلاف الجوي لها دور في ذلك. 
 
وشدد رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي بوزارة البيئة قائلا: "ضرورة تعبئة  الموارد والتمويل لتنفيذ  أهداف التنوع  البيولوجي، إضافة لدعم الفئات  أصحاب المصلحة من النساء والأطفال والشعوب الأصلية والمجتمعات المحلية، ووقف الخسارة المتسارعة للأنواع وحماية  النظم البيئية الحيوية التي هي مصدر الأمن الاقتصادي".
 ‏
جدير بالذكر أن وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد تشارك اليوم فى النسخة المنعقدة حاليا بكندا من مؤتمر التنوع البيولوجي COP15، المنعقد خلال الفترة من 7 إلى 19 ديسمبر، إضافة لمشاركتها في الاجتماع العاشر لمؤتمر الأطراف لبروتوكول كورتيجانا للسلامة الحيوية، والاجتماع الرابع لمؤتمر الأطراف لبروتوكول ناجويا للحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل للمنافع الناشئة عن استخدامها.  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة