تطعيم أكثر من 467 ألف طفل فى أول أيام الحملة القومية ضد شلل الأطفال بسوهاج

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 10:20 ص
تطعيم أكثر من 467 ألف طفل فى أول أيام الحملة القومية ضد شلل الأطفال بسوهاج جانب من الإجتماع
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الشئون الصحية بسوهاج عن تطعيم 467 ألفا و925 طفلا من إجمالي الأطفال المستهدف تطعيمهم ضد مرض شلل الأطفال بنسبة تجاوزت 51%؛ من سن يوم حتى خمس سنوات في محافظه سوهاج، والذي يبلغ 909 آلاف و682 طفلا من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة والتي تم زيادتها من 2561 فريقا إلي 2717 بجميع أنحاء المحافظة .

جاء ذلك خلال الإجتماع المسائي للحملة والذي عقد مساء أمس الأحد، أول أيام الحملة والتي تستمر حتي الأربعاء 14  ديسمبر 2022، ويعقد الإجتماع المسائي لتقييم أداء فرق التطعيم  المشاركة بجميع مراكز المحافظة، وكذلك مناقشة المعوقات والصعوبات التي واجهت تلك الفرق لبحث سبل تذليلها.

وترأس الإجتماع الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة والدكتورة كريمة حامد وكيل المديرية، والدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي وحضور مشرفي الوزارة و مديري الإدارات الصحية، ومديري الوقائي وفرق إشراف المديرية.

جدير بالذكر أن الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج شدد قبل بدء الحملة  علي ضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية أثناء الحملة، كما وجه بضروره تذليل كل العقبات والصعاب التي تواجه عمل الفرق فورا وتأتي هذه الحملة في إطار الحفاظ علي استمرار خلو مصر من مرض شلل الأطفال وكذلك رفع المناعة المجتمعية ضد المرض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة