بتكلفة 1,3 مليار جنيه.. مشروعات ضخمة لزيادة الرقعة الزراعية بمطروح "فيديو"

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 07:00 م
بتكلفة 1,3 مليار جنيه.. مشروعات ضخمة لزيادة الرقعة الزراعية بمطروح "فيديو" الرقعة الزراعية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة مطروح مشروعات تنموية كبرى خلال الثلاث سنوات الأخيرة، ففى مجال الزراعـة يجرى تنفيذ الإجراءات العملية لحل مشكلة الصرف الزراعى بسيوة لتجميع المياه من المصارف من خلال قناة ناقلة تستهدف زراعة ما يقرب من 100 ألف فدان، ما يحقق زيادة فى مساحة الرقعة الزراعية بتكلفة نحو 1,3 مليار جنيه على مرحلتين.
 
وتم بدء تنفيذ مشروع تعزيز القدرة على الموائمة فى البيئات الصحراوية (برايد) بمطروح من خلال تمويل إيفاد وبدء تنفيذ المشروع للعام الأول ضمن التمويل المقدر بـ61 مليون دولار.
 
كما تم دعم معمل مكافحة الآفات الزراعية بسيوة معمل التريكوجراما بمبلغ 250 ألف جنيه وبلغ توريد القمح لصومعة الشمامة بالحمام إلى 30 ألف طن حتى اليوم مقارنة بالعام السابق الذى وصل إلى 12,5 ألف طن.
 
العمل على توفير أجود أصناف تقاوى القمح عالية الإنتاجية والتى تجود زراعتها بمطروح تحت الظروف المطرية مما يساهم فى رفع دخل المزارع وزيادة المساحات المنزرعة من القمح.
 
وفيما يخص المشروع الزراعى للشباب فجاء بمساحة 3 أفدنة وبئر لتجميع مياه الأمطار لعدد 160 شابا بتمويل من المحافظة، كما تم تسليم 70 فدانا زراعيا لشباب سيوة بمنطقة أبو شروف غرب سيوة.
 
وتم اختيار أول 3 منتجات زراعية على مستوى الجمهورية وتسجيلها كمؤشر جغرافى وهم التين السلطانى وزيت الزيتون وعنب براني.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة