أمانى سمير

اللواء ناجى شهود.. وشهادة حق

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 02:09 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقا السلام على روحك النبيلة.. فكل من قابل اللواء ناجى شهود مساعد مدير إدارة المخابرات الحربية الأسبق والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا فى أى من محاضراته أو حتى مشاهدة حلقاته، يشهد بأنه الناصح الأمين وصاحب كلمات مؤثرة من الدرجة الأولى .

وقد قدم كثيرا من المحاضرات والدراسات فى المجالين العسكرى والمدنى خلال السنوات الأخيرة، حيث ساهم بشكل كبير فى إلقاء آلاف المحاضرات فى الجامعات والمدارس والمؤسسات المصرية، حول مفهوم الوعى والأمن القومى المصرى، وكيفية رفع الوعى القومى لدى المصريين .

ولقد كنت من القلة المحظوظة بلقائه من خلال إحدى محاضراته بأكاديمية ناصر العسكرية، لذا توجب عليا قول "شهادة حق"، لأن ذلك الرجل العظيم استطاع جذب انتباه الجميع منذ الوهلة الأولى، وبث روح من الحماسة والـتأكيد على مشاعرنا الحقيقية تجاه الوطن، كما كان له كلمة شهيرة لن ننساها جميعا وهى "يا ولاد مصر" هذه الكلمة وحدها كفيلة بأنه لو لدينا حرب غدا سنكون فى أوائل الصفوف دون تردد .

ليؤكد بكلماته على مفهوم وقيمة الوطن، موضحا أن الحرب حاليا ليست كالسابق وإنما تختلف لاختلاف الزمان، ومصر مستهدفة على مر العصور وحروب الجيل الرابع والخامس تطغى على المشهد، لذا يجب علينا جميعا أن نواجه كل منا فى مكانه وعمله ودوره فى المجتمع للنهوض بمصرنا الحبيبة .

بالفعل  خسرنا روحا طيبة تعشق تراب الوطن، ولعل علمه يكون شافعا له مكللا بدعائنا جميعا له ويدخله فسيح جناته .

حفظ الله مصر.. حفظ الله الجيش المصرى وكل أبطاله خاصة وأننا نمر بمرحلة دقيقة تنغمس بها السياسة مع الاقتصاد، وبهذا سيكون البقاء للأقوى ليس عسكريا فقط، وإنما ستتغير خريطة العالم طبقا للمصالح ومن يمتلك الطاقة سواء غاز أو بترول خاصة مع وجود أزمة كبرى بمصادر الطاقة عالميا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة