كل ما تريد معرفته عن عادات العناية بالبشرة والعوامل الخطرة

الأحد، 11 ديسمبر 2022 11:00 م
كل ما تريد معرفته عن عادات العناية بالبشرة والعوامل الخطرة البشرة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعرف علي نوع البشرة يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ والعناية بالبشرة، فيجب على الناس تجنب الإفراط في تقشير بشرتهم باستخدام المكونات العصرية حتي لا تتعرض لمشاكل صحية. 
 
أوضح التقرير المنشور عبر موقع "indiatoday"، أن صناعة التجميل أحتلت السوق بمكونات عصرية مقترنة بمعلومات خاطئة، وهذا ما جعل الخبراء يحذرون  من الاتجاهات والأساطير وبدلاً من ذلك، يجب على الشخص استشارة طبيب الأمراض الجلدية عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة."
 
فمن روتين العناية بالبشرة إلى استخدام مكونات مثل الرتينويدات والأدوية الصيدلانية ، يجب أن يفهم الناس أولاً نوع بشرتهم وهذا يمكن أن يحدث فقط عندما يزورون طبيب الأمراض الجلدية.
 
فوفقًا للدكتور BL Jangid، أخصائي الأمراض الجلدية وجراح زراعة الشعر، الذي أشار إلى أنه يجب أن يكون فهم نوع بشرتك أولوية قصوى في العناية بالبشرة، مشيرا إلي أن معظم الناس يريدون أن يضعوا على بشرتهم ما يرونه على الشاشة،  مضيفًا أن الجلد السيئ يساوي الشخص الذي يعاني من مشاكل في الكلى أو مشاكل في الكبد.

ما هي أسوأ عادات العناية بالبشرة؟

قال الدكتور جانجيد إن أخذ النصائح من أشخاص لايس لديهم خبرة في الحفاظ علي البشرة، يعد  أحد الأخطاء التي يجب تجنبها، مشيراً إلي أنه ينتهي الأمر بالناس إلى شراء واستخدام نفس المنتجات التي يستخدمها شخص آخر يرونه على الشاشة، وبدلاً من ذلك، ينبغي عليهم مناقشة هذا الأمر مع طبيب الأمراض الجلدية الذي يمكن أن يقدم لهم النصائح والأدوية المناسبة.

ونظرًا لأن الجلد، هو أكبر عضو في الجسم ، ويعكس صحة الشخص ، فيجب على المرء البحث عن حلول عبر الإنترنت، مشيرا إلي أنه لقد حظيت الرتينويدات بشعبية كبيرة هذه الأيام وقام الناس بشرائها، وغالبًا ما يشاهد الكثير من الناس مقاطع فيديو قصيرة عن العناية بالبشرة والجمال فبعد أن يتأثروا بالتسوق في نهاية المطاف لشراء منتجات قد لا تكون مناسبة لبشرتهم، وهناك المنتجات التي تحتوي على الريتينويدات من 0.05 في المائة إلى 10 في المائة، ويجب على الشخص استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدامه  دون علم مسبق.
 
فالكثير من المكونات قد تكون ضارة ببشرة الفرد ويترك للطبيب معالجتها، وأضاف الدكتور جانجيد: "الجلد الساذج أفضل في العلاج من الجلد المعقد".
 
فيعاني الأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة وخشنة من الحكة والحرقان، ويمكن أن تتأثر بشرة الشخص دائمًا بالعوامل البيئية، ولهذا لا يوجد منتج أو مكون واحد يناسب نوع البشرة، و لذلك يجب التعامل مع العناية بالبشرة بحذر ودقة.
 
فخطأ آخر يميل الناس إلى القيام به هو الإفراط في التقشير،  وقال: "الأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة وخشنة سوف يعانون من الحكة والحرقان. وبما أن الرتينوئيدات تقشر بشرتك ، فإن الناس يميلون إلى الإفراط في التقشير عن طريق تطبيق محاليل كيميائية أخرى مثل حمض الجليكوليك بالإضافة إلى الريتينويد".
 
ففي المناطق الريفية ، غالبًا ما يعالج الناس بشرتهم بالستيرويدات التي يجب تجنبها مرة أخرى. "المنشطات رخيصة للغاية ويمكن شراؤها بسعر منخفض يصل إلى 10 روبية. فهي تقلل فقط من أعراض المرض ، وليس المرض الفعلي. إذا كان الشخص يعاني من الحكة في أي جزء من الجسم ، فإن الناس يتناولون المنشطات التي تقلل من الحكة ولكن وقال الدكتور جانجيد "المشكلة لم تختف. يميل الناس إلى مطالبة أصحاب الصيدليات بالكريمات المضادة للفطريات والبكتيريا، وهي ممارسة يجب إيقافها".

كيف يمكنك الحفاظ علي صحة بشرتك؟ 

قال الدكتور، "تعرف على بشرتك". معظم الناس لا يعرفون كيف يتفاعل جلدهم مع المكونات والأطعمة المختلفة، مع ضرورة التركيز على بناء نوع بشرة صحية تشبهك أكثر،  فقط نظفي وجهك يوميًا ورطبيه بانتظام، وحافظي على بساطة العناية ببشرتك والسعي للحصول على بشرة ذات مظهر صحي بدلاً من بشرة متوهجة وخالية من العيوب. قومي بزيارة طبيب الأمراض الجلدية 2-3 مرات في السنة للحفاظ على صحته ".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة