قطن الشرقية يسجل أعلى سعر 7025 جنيها للقنطار فى ثامن مزاد علنى.. صور

الأحد، 11 ديسمبر 2022 02:16 م
قطن الشرقية يسجل أعلى سعر 7025 جنيها للقنطار فى ثامن مزاد علنى.. صور قطن الشرقية يسجل أعلى سعر 7025 جنيه للقنطار في ثامن مزاد علنى
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجل سعر قنطار القطن، اليوم الأحد، 7025 جنيها خلال فعاليات ثامن  مزاد علني للتداول على محصول القطن بالوجه البحرى، والذى عقد بمقر هيئة التحكيم واختبارات القطن بسموحة بمحافظة الإسكندرية، وبذلك يعد أعلى سعر سجله  القنطار بزيادة قدرها 2025 جنيها عن المزاد الماضي.
 
وقال المهندس "على شعبان" رئيس منظومة التسويق بالشرقية، لـ"اليوم السابع" إنه تم فتح المزاد بسعر 4537 جنيها للقنطار، للتداول على 29906 أكياس، بإجمالى 36477 ألف قنطار، بمشاركة 13 شركة من العاملين فى مجال تجارة الأقطان، وذلك بحضور أعضاء لجنة متابعة تنفيذ منظومة تداول القطن.
 
وأردف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن حلقة أبو الأخضر بالشرقية سجلت أعلى سعر فى المزاد، حيث بدأت الأسعار بالمزاد بسعر 5510 جنيهات للقنطار وأعلى سعر لأقطان أبو الأخضر بلغت 7025 جنيها، وذلك يعد أعلى سعر سجله قنطار القطن حتى الآن.
 
جدير بالذكر، أن منظومة تداول القطن الجديدة يجرى تطبيقها للعام الرابع على التوالى، حيث تعتمد على بالأقطان من خلال نظام المزاد فى مراكز للتجميع بكل مركز إداري فى المحافظات حسب المساحات المنزرعة، وتهدف المنظومة إلى تنظيم وتحسين عملية تداول الأقطان والحفاظ على نظافتها وجودتها، وبالتالى زيادة تنافسيتها عالميا، مع تحقيق أعلى عائد للمزارع مقابل أقطانه من خلال المزايدة،فيما  شهدت حقول محافظة الشرقية، هذا العام إقبالا غير مسبوق على زراعة الذهب الأبيض؛ وذلك بعد نجاح منظومة تسويق القطن الجديدة، التى حققت طفرة هائلة وغير مسبوقة فى أسعار القطن العام الماضى، حيث زادت المساحات المنزرعة 20 ألف فدان عن العام الماضى.
 
وأكد المهندس" أشرف نصير"مدير عام الزراعة بالشرقية، إن المساحات المنزرعة بالقطن هذا العام تخطت الـ 56 ألف فدان الزراعة، بزيادة قدرها 20 ألف فدان عن العام الماضى ببذور منتقاة من صنف جيزة ٩٤ الذى يتميز بالنمو الثمرى عن الخضرى وغزارة ثماره وملائمته للظروف الجوية ومقاومته للأمراض بالإضافة إلى نضجه مبكرا عن الأصناف الأخري،هذا علاوة على تحقيقه إنتاجية مرتفعة تتراوح ما بين ٩ الى ١١ قنطار /فدان كما أن هذا الصنف مطلوب فى الأسواق العالمية،منوها عن وجود ٢٩حلقة للتسويق.
 
قطن الشرقية يسجل أعلى سعر 7025 جنيه للقنطار في ثامن مزاد علني (3)
قطن الشرقية يسجل أعلى سعر 7025 جنيه للقنطار في ثامن مزاد علني 

قطن الشرقية يسجل أعلى سعر 7025 جنيه للقنطار في ثامن مزاد علني (2)
قطن الشرقية يسجل أعلى سعر 7025 جنيه للقنطار في ثامن مزاد علني 

قطن الشرقية يسجل أعلى سعر 7025 جنيه للقنطار في ثامن مزاد علني (1)
قطن الشرقية يسجل أعلى سعر 7025 جنيه للقنطار في ثامن مزاد علني 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة