الأرجنتين تتأهل لنصف نهائى كأس العالم 2022 بعد مباراة ماراثونية مع هولندا.. راقصو التانجو يواجهون كرواتيا فى قبل النهائى.. ميسي هداف السماوى التاريخى فى المونديال مع باتيستوتا.. ويهاجم حكم المباراة لسوء مستواه

السبت، 10 ديسمبر 2022 01:03 ص
الأرجنتين تتأهل لنصف نهائى كأس العالم 2022 بعد مباراة ماراثونية مع هولندا.. راقصو التانجو يواجهون كرواتيا فى قبل النهائى.. ميسي هداف السماوى التاريخى فى المونديال مع باتيستوتا.. ويهاجم حكم المباراة لسوء مستواه الأرجنتين
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحددت أطراف المواجهة الأولى فى نصف نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر الحالى، والتى ستجمع الأرجنتين مع كرواتيا، مساء الثلاثاء المقبل، بعد تأهل الأول على حساب هولندا بركلات الترجيح 4 - 3، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 2 - 2، بينما وصل الثانى على حساب المنتخب البرازيلى بركلات الترجيح 4 - 2، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافي بالتعادل 1 - 1. 

 

الأرجنتين تطيح بهولندا خارج مونديال قطر

وصل منتخب الأرجنتين لنصف نهائي كأس العالم 2022 بعد تغلبه على نظيره منتخب هولندا بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافي بالتعادل بنتيجة 2 - 2، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة على ملعب "لوسيل"، فى ثانى مواجهات دور ربع نهائي مونديال قطر.

سجل المدافع ناهويل مولينا هدف الأرجنتين فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من النجم ليونيل ميسي، قبل أن يضعها على يمين حارس هولندا، وأضاف النجم ليونيل ميسي ثانى أهداف منتخب التانجو فى الدقيقة 73 عن طريق ركلة جزاء.

وسجل فاوت فيجهورست هدف منتخب هولندا الأول فى الدقيقة 83 من زمن اللقاء. وعاد نفس اللاعب ليسجل هدف التعادل القاتل فى الدقيقة الحادية عشرة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية. 
 
مباراة هولندا ضد الارجنتين (18)
مباراة هولندا ضد الأرجنتين 

موعد مباراة الأرجنتين وكرواتيا 

يواجه منتخب الأرجنتين نظيره الكرواتى فى نصف نهائي مونديال قطر 2022، فى التاسعة من مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب "لوسيل"، بعد تأهل الأخير على حساب البرازيل بنتيجة 4 - 2 بركلات الترجيح.  
 
مباراة هولندا ضد الارجنتين (20)
مباراة هولندا ضد الارجنتين (20)
 

ميسي يهاجم حكم المباراة 

انتقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الحكم الإسباني ماتيو لاهوز، فى تصريحات عقب نهاية المباراة، مؤكدا أن الحكم الإسباني لم يكن على مستوى المباراة. 

وقال ميسي: "غضبت عندما جاءت المباراة 2-2، لا أريد التحدث عن الحكم لأنك إذا كنت صادقا وقلت الحقيقة فأنت تعلم أنك ستعاقب، الحكم لم يظهر المستوى المناسب". وأضاف: "من الخطأ اختيار مثل هذا الحكم لهذه المباراة، على الفيفا اختيار حكم يليق بهذه المناسبة". 

11188130
ميسي 

 

أبرز الأرقام المحققة فى المباراة

1- أصبح ميسي ثانى أكثر اللاعبين مشاركة فى تاريخ كأس العالم برصيد 24 مباراة، بالتساوى مع النجم الألماني السابق ميروسلاف كلوزه، وخلف لوثر ماتيوس بـ 25 مباراة. 

2- ميسي الهداف التاريخى للأرجنتين فى المونديال برصيد 10 أهداف متساويا مع جابرييل باتيستوتا. 

3- ميسي الأكثر صناعة للأهداف فى الأدوار الإقصائية برصيد 5 أسيست متخطيا الأسطورة بيليه برصيد 4 أسيست. 

4- لويس فان جال المدير الفنى لمنتخب هولندا لم يخسر أى مباراة فى كأس العالم خلال الوقت الأصلي، لكن تم إقصاء الطواحين عن طريق ركلات الترجيح فى نسختى 2014 و 2022. 

5- وصل منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي المونديال للمرة الخامسة بعد 1930 و1986 و1990 و2014.

6- الحكم ماتيو لاهوز أشهر 15 بطاقة صفراء في مباراة هولندا والأرجنتين، رقم قياسي في مباراة واحدة في تاريخ كأس العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة