مونديال الأدب 2022.. كوستاريكا VS ألمانيا.. صيف أحمر يواجه الهوية

الخميس، 01 ديسمبر 2022 08:00 م
مونديال الأدب 2022.. كوستاريكا VS ألمانيا.. صيف أحمر يواجه الهوية كأس العالم
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل منتخب كوستاريكا ونظيره الألمانى مسيرتهما الليلة فى كأس العالم 2022، وفى مونديال الأدب 2022 نتعرف معا على رواية "صيف أحمر" للكاتب الكوستاريكى دانيال كويروس، ومن ألمانيا نتعرف على رواية الهوية للكاتبة الألمانية ميثو سانيال.
 
رواية صيف أحمر
 
صيف أحمر.. رواية للكاتب الكوستاريكي دانيال كويروس، تدور أحداثها في أعماق الجريمة في قرية ساحلية من قرى بلاده، وفازت هذه الرواية بالجائزة الوطنية الأدبية في كوستاريكا، وجائزة "أكويلو إتشيفيريا".
 
 
ويعكس دانيال كيروس، فى رواية "صيف أحمر" الانكسارات والإحباطات التي يعاني منها البشر في كوستاريكا، وما يمرون به من أزمات، وانكسارات، محاولا من خلالها استعادة الذاكرة التاريخية لبلاده، وطرح السؤال عن حيادها المفترض في الحرب التي عارضتها، في بداية الثمانينات، وهي الحرب التي دارت بين ثوار الساندينيستا النيكاراغويين الذين وصلوا إلى السلطة بعد الإطاحة بديكتاتورية آخر ممثل لسلالة سوموزا، التي حكمت البلاد تحت نير الديكتاتورية طوال عقود، وبين "الكونتراس" أعداء الثورة الذين كانت تدعمهم بالمال وتشرف على تسليحهم الولايات المتحدة الأميركية، كما تشير الرواية.
 
 
فة
رواية صيف أحمر
 
رواية الهوية
 
الهوية.. رواية للكاتبة والصحفية الألمانية ميثو سانيال، التي ولدت في مدينة دوسلورف عام 1971، تدور موضوعات كتبها حول قضايا رئيسة كبرى كالنسوية والعنصرية والهوية وصراع الهويات وثقافة ما بعد الاستعمار. وهذه الرواية هي روايتها الأولى بعد عدة كتب بحثية مثل "الفرج، الكشف عن الجنس غير المرئي" (2009) أو "اغتصاب، جوانب الجريمة" (2016).
 
 
وعلى الرغم أن هذه الرواية هي روايتها الأولى، إلا أنها سرعان ما دخلت في قائمة الأكثر مبيعاً، بخاصة أن كتبها السابقة و"نضالها الثقافي والحقوقي" جعلاها اسماً معروفاً في عالم الدراسات الثقافية والإنسانية.
 
 
ومثل عنوانها، فإن رواية "الهوية" تدور في القرن العشرين، في حقبة ما بعد الاستعمار، حول أستاذة "بيضاء اللون" متخصصة في الأبحاث والدراسات ما بعد الاستعمارية، التي تتعرض لمواقف وأسئلة تتعلق بالهوية.
 
 
نمةل
رواية الهوية 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة