متحدث الخارجية الأمريكية لـ"القاهرة الإخبارية": واشنطن لديها النية لإيجاد حلول جذرية لتمويل المناخ

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 06:14 م
متحدث الخارجية الأمريكية لـ"القاهرة الإخبارية": واشنطن لديها النية لإيجاد حلول جذرية لتمويل المناخ وربيرج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ساميويل وربيرج المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال من قبل إنه يحاول توفير 11 مليار دولار لتمويل قضايا المناخ، موضحا أن  الولايات المتحدة الأمريكية تشارك بقمة المناخ ولديها النية في إيجاد حلول جذرية لعملية التمويل، وأطلق على اجتماعات اليوم "يوم الحسم" في ملف التمويل.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، خلال تصريحاته بقناة  "القاهرة الإخبارية"، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت مشروعات في المنطقة مثل إرسال بعثة زراعية في دولة الإمارات، وتمويل بعض المشروعات في مصر في مجال طاقة الرياح والطاقة النظيفة.

ولفت المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، إلى أن الأهم من التمويل هو التنسيق بين الولايات المتحدة وباقي الدول الكبرى، حيث إن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتحمل وحدها التمويل، ويجب على كل الدول الصناعية الكبرى، تحمل ما تسببت به من أضرار للدول النامية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، أن مؤتمر جلاسكو شهد بيانات مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بشأن قضية التمويل المناخي؛ ولكن للاختلاف السياسي بين الدولتين انسحبت الحكومة الصينية من هذا التنسيق، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تحاول استئناف المحادثات مع الصين حول تلك القضية وقضايا أخرى مشتركة في أزمة البيئة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة