كمال أمكران لـ"الحياة": قمة المناخ حققت نجاحا كبيرا ونقلة نوعية لتقليل الكربون

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 08:35 م
كمال أمكران لـ"الحياة": قمة المناخ حققت نجاحا كبيرا ونقلة نوعية لتقليل الكربون قمة المناخ
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد كمال أمكران، رئيس المركز العالمي للتنقل من أجل المناخ التابع لجامعة كولومبيا وشريك منظمة الأمم المتحدة، أن قمة المناخ كوب 27 حققت نجاحا كبيرا، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وكل فريق العمل الذى ساهم في إخراج قمة المناخ بهذه الصورة الممتازة.
 
وأضاف كمال أمكران، في لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن قمة المناخ جمعت شركاء من جميع أنحاء العالم من أجل العمل على توجيه أجندة المناخ في الاتجاه الصحيح، متمنيا أن تكون القمة جسر بين الشمال والجنوب ويروا موضوعات وقضايا ذات صلة بالناس مع وجهة نظر التعامل مع المناخ.
 
واستكمل: "نرى التزام كبير نحو تحقيق مستقبل جيد بيئيا، وقمة المناخ نقلة نوعية في تقليل الكربون وحياة المتأثرين بالتغير المناخي حتى يمكن للناس جميعا أن تتحمل هذه التغيرات ونحتاج التطبيق الآن، والناس كلها تتوقع أن نتطلع للإمام ونفعل التعهدات وهذه التعهدات ستجعل الناس أكثر أمنا".
 
وردا على الدول الأكثر تسببا في تفاقم أزمة التغيرات المناخية، قال: "كلنا نعرف من هم الملوثين الرئيسين والعالم النامي تأثر من تلوث المناخ ونريد تخطى التعهدات لمرحلة التنفيذ، والمجتمعات النامية تحتاج المساعدات للتوافق مع التغيرات المناخية، ودورنا نساعد الناس للتوافق مع تغيرات المناخ والتعامل بقوة معها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة