رئيس أوكرانيا: أؤيد كلمة الرئيس السيسى ويجب إيقاف أصوات المدافع لإنقاذ المناخ.. فيديو

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 04:00 ص
رئيس أوكرانيا: أؤيد كلمة الرئيس السيسى ويجب إيقاف أصوات المدافع لإنقاذ المناخ.. فيديو زيلينسكي
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد الجعفري، عن إشادة وتأييدا قادة دول العالم، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن وقف الحرب الروسية، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ المقام بشرم الشيخ.

 
أعلن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى تأييده لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن يكون لدينا طموحات لشعوبنا، وقال الرئيس الأوكرانى خلال كلمته بقمة المناخ: إن الحرب على أوكرانيا تسببت فى تدمير 5 ملايين فدان من الغابات.
 
 
وأضاف الرئيس الأوكرانى خلال كلمته بقمة المناخ بمدينة شرم الشيخ، أن الحرب على أوكرانيا دفعت إلى العودة لاستخدام طاقة الفحم، موضحا أنه يجب إيقاف أصوات المدافع لإنقاذ المناخ.
وتابع الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، مؤكدا على أنه لابد من التفكير في جمع مليارات الدولارات لمساعدة الدول النامية من آثار التغيرات المناخية، وأشار إلى أن حرب روسيا أدت إلى تفاقم أزمة الطاقة، ووأوضح الرئيس الأوكراني، أنه يجب أن يكون هناك سلام لتحقيق الأهداف الموضوعة لمواجهة التغير المناخي.
 



وكان الرئيس السيسي تطرق للحديث عن الأزمة الروسية الأوكرانية خلال الجلسة الافتتاحية بمؤتمر المناخ قائلا: "العالم يواجه أزمة كبيرة، وهي أزمة الحرب الروسية الأوكرانية".

 
وأوضح الرئيس السيسي أنه يوجه نداء من مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، "لوقف هذه الحرب التي تعاني منها الكثير من الدول"، مشيرا إلى أنه "مستعد للعمل على إنهاء هذه الحرب وإيقافها".
 
وقال السيسي: "نحن كدول اقتصادها مش قوي.. عانت من تبعات كورونا وتحملناها والآن نعاني أيضا من هذه الحرب الروسية الأوكرانية.. أرجوكم أوقفوا هذه الحرب".
 
وأضاف أيضا الرئيس السيسي قائلا: "دول اقتصادها مش قوي، عانت من تباعات ازمة كورونا سنتين وتحملناها والآن نعاني أيضا من هذه الحرب، مش بتكلم عشان بنعاني منها هنا، ولكن عشان اتصور ان العالم كله يعاني منها، بنادي باسمكم واسمي، ان تتوقف هذه الحرب، هذا نداء من هذا المؤتمر".
 
تابع الرئيس السيسي قائلا: "بالمناسبة انا مستعد ومش للبحث عن دور، لا والله ولكن من أجل العمل على انهاء هذه الحرب، اتصور ان كثير من القادة يشاركوني الرأي مستعدين نتحرك إذا كان ممكن الحل، متابعا: مستعد للعمل علي إنهاء هذه الحرب".
 
وأيد أيضا دعوة الرئيس السيسي، حيث قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أن قادة العالم يجتمعون في شرم الشيخ، في وقت حرج لكوكبنا، وأن عالمنا يواجه تحديات معقدة من أهمها تغيير المناخ الذي أصبح يؤثر على الاستقرار والأمن في العالم.
 
وفي بداية كلمته بقمة المناخ بشرم الشيخ، أكد رئيس دولة الإمارات دعمه لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسي بوقف الحرب الروسية الأوكرانية قائلاً: "بداية فخامة الرئيس نحن معاك فيما صرحت به نحن نحتاج إلى سلام نحتاج إلى حوار ونحتاج إلى وقف الحرب".
 
أيضا أكد سياسيون وخبراء أردنيون أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن وقف الحرب الروسية الأوكرانية، جاءت فى وقتها وتعبر عن روح المسئولية تجاه شعوب المنطقة العربية والعالم.
 
وقال السياسيون والخبراء إن الرئيس السيسي أرد أن يوجه رسالة في حضور زعماء وقادة العالم والحكومات خلال أعمال هذا المؤتمر الدولي الكبير والهام، بأن هذه الحرب يجب أن تتوقف في ظل التحديات التي يتعرض لها شعوب المنطقة والعالم بسبب تأثير هذه الحرب.
 
وأوضح فائق حجازين مدير عام وكالة الأنباء الأردنية، أن دعوة الرئيس السيسي تؤكد دور المنطقة والعالم العربي نحو نشر السلام ووقف آلة الحرب ونزيف الدماء، مؤكدا أن العالم بشكل عام والمنطقة بشكل خاص تعاني من الآثار السلبية لهذه الحرب، ودعوة الرئيس السيسي مباركة وتحظى بتأييد عربي واسع.




 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة