الكهرباء: مصر من أوائل الدول المنتجة للهيدروجين الأخضر عام 1960

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 10:31 م
الكهرباء: مصر من أوائل الدول المنتجة للهيدروجين الأخضر عام 1960 الهيدروجين الأخضر - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد مهينة، وكيل أول وزارة الكهرباء للتخطيط الاستراتيجي والتعاون الدولى، إن شرم الشيخ يتم إعدادها لتكون مدينة خضراء خالية من الانبعاثات، وهى مدينة السلام، ومدينة مشرفة لكل الوفود التي جاءت لحضور قمة المناخ.
 
وأضاف وكيل أول وزارة الكهرباء للتخطيط الاستراتيجي والتعاون الدولى، خلال تصريحات لبرنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دى إم سى، أن الهيدروجين الأخضر أصبح حديث مجتمع الطاقة العالمى باعتباره طاقة المستقبل، مشيرا إلى أن مصر من أوائل الدول التي أنتجت الهيدروجين الأخضر عام 1960.
 
وأوضح وكيل أول وزارة الكهرباء للتخطيط الاستراتيجي والتعاون الدولى، أن هناك تركيزا فى الحديث عن الهيدروجين الأخضر عن باقى أنواع الهيدروجين، لافتا إلى أن الهيدروجين ليس له لون ولكن يتم تعريف الهيدروجين الأخضر لأنه يخرج من الطاقة المتجددة.
 
وأشار وكيل أول وزارة الكهرباء للتخطيط الاستراتيجي والتعاون الدولى إلى أن إطلاق مصر المنتدى العالى للهيدروجين الأخضر هي مبادرة مصرية خالصة، ويعد منصة لكل أصحاب المصلحة وتشمل المنظمات الدولية المتخصصة في هذا المجال والحكومات والقطاع الخاص، ويتم تجميعهم في منصبة واحدة، والهدف تسريع مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة