أكرم القصاص

خالد عبد الغفار: ما تم إنجازه فى قطاع الصحة لم يحدث منذ 70 سنة

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 10:40 م
خالد عبد الغفار: ما تم إنجازه فى قطاع الصحة لم يحدث منذ 70 سنة وزير الصحة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان: "إن وضع كورونا يشهد تحسنًا حذرًا، لافتًا إلى أن هذا الفيروس في مرحلة التحور والضعف؛ ومصر في أفضل حالاتها من حيث عدم وجود أي ضغط على القطاع الصحي".
 
وأضاف وزير الصحة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، على هامش قمة مؤتمر المناخ من مدينة شرم الشيخ، أن فيروس كورونا لن يختفى حتى الإعلان عن ذلك من جانب منظمة الصحة العالمية.
 
وأوضح عبد الغفار أن محنة كورونا أفادتنا في قضية تصنيع اللقاحات، ونقلنا التجربة من عدة دول حول العالم منها الصين والهند وإنجلترا، لافتًا إلى أن منظمة الصحة العالمية تثق أن مصر مركز إقليمي لتصنيع اللقاحات.
 
ولفت وزير الصحة إلى أن ما تم في قطاع الصحة لم يحدث منذ 60 أو 70 سنة ماضية؛ بعد تدشين مبادرات رئاسية صحية، والقضاء على فيروس سي، وإجراء مليون و300 ألف عملية جراحية متقدمة؛ مؤكدًا أن إجراء العمليات الجراحية على قوائم الانتظار في مصر أفضل من نظيرتها في إنجلترا.
 
وأشار خالد عبد الغفار إلى أن القطاع الصحي يواجه تحديات كبيرة، مضيفًا: "كنا بنعرض على الرئيس منذ شهر موضوع تطوير معهد ناصر لتحويله لمدينة طبية متكاملة؛ فالرئيس سأل على مكونات المشروع؛ وبعد تقديم الدراسات الأجنبية للرئيس السيسي خرجنا من عنده بالتصديق عليه، ولو قلنا للرئيس المشروع بيخلص علميًا في 4 سنوات؛ يقول يخلص في سنتين".




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة