مجدي كامل رئيساً للجنة تحكيم العروض الكبرى بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 07:11 م
مجدي كامل رئيساً للجنة تحكيم العروض الكبرى بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي مجدى كامل
كتب جمال عبد الناصر - شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المخرج مازن الغرباوي رئيس  مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة السابعة والتي من المقرر إقامتها في الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبرى، والتي تشكلت من الفنان المصري مجدي كامل رئيساً، وعضوية كل من الفنانة العراقية آلاء حسين ، ومن فرنسا الفنانة Laura blanc ، ومن تونس الفنان محمد منير العرقي، ومن الهند الفنان VANARASE Vidyanidhee . 
 
الجدير بالذكر أن الفنان مجدي كامل بدأ مسيرته الفنية قبل تخرجه بعام من معهد الفنون المسرحية ، في فيلم " دماء على الأسفلت"، لتتوالى الأعمال بعد ذلك حيث قدم العديد من الأعمال منها(فتاة من اسرائيل) و(مرسيدس) و (اختفاء جعفر المصري) و (حبك نار) و (ظرف طارئ) وغيرها. 
 
أما الفنانة العراقية آلاء حسين  فحاصلة على دبلوم فنون جميلة قسم فنون تشكيلية ، بالإضافة لبكالوريوس مسرح قسم التمثيل جامعة بغداد عام 2005 ، وقد أصرت على البقاء في العراق رغم الظروف الصعبة، وقدمت عروضا مسرحية راقصة منها «نار من السماء» و«آله زو» أحد الأساطير البابلية وكانت أول بطولة لها في عام 1998 خلال مسرحية «العبائة» ، كما حصلت علي جائزة الدولة للإبداع عن فئة الشباب . 
 
بينما الفنانة الفرنسية لورا بلانك ، ممثلة فرنسية متخصصة في الدبلجة، كما  أنها ابنة المغنيGerard blanc  ، ومن أعمالها Atlantis, the lost empire
‏ Les Aventures de Impy le dinosaure و Le Monde merveilleux d'Impy و Kiki la petite sorcière
 
والفنان التونسي محمد منير العرقي هو خريج المعهد العالي للفن المسرحي بتونس ، وهو ممثل ومخرج مسرحي،  أستاذ اول مميز للفن المسرحي ، من مؤسسي مركز الفنون الدرامية والركحية ومدير سابق لدار الثقافة ابن خلدون المغاربية ،و عضو مجلس مؤسسة مسرح الاوبرا ممثلا عن وزارة الشؤون الثقافية ،و عضو لجنة اختيار الأعمال المسرحية والركحية المحترفة والهاوية المرشحة للتوزيع بالفضاءات الثقافية ، عضو بهيئة ايام قرطاج المسرحية منذ دورة 2018،  وعضو بهيئة أيام قرطاج للفنون العرائس . 
 
أما الفنان الهندي Vidyanidhee Vanarase ، فتخرج من المدرسة  الوطنية للدراما (NSD)، قام بتصميم وإخراج أكثر من 50 مسرحية باللغات المهاراتية والهندية والكونكانية والكانادا والإنجليزية والرطانة. اكتسب الكفاءة في التصميم والتوجيه وإدارة وإدارة الفنون والفنون التطبيقية ، وهو المدير المؤسس للرابطة الدولية للفنون المسرحية والبحوث (IAPAR)، وهو أمين المركز الهندي للمعهد الدولي للمسرح - اليونسكو. وهو عضو في المجلس التنفيذي للمعهد الدولي للمسرح - ITI.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة