"تعليم القليوبية" يحصد المركز الأول فى مسابقة الأسبوع العربى للبرمجة بتونس.. قائد الفريق: قدمنا مشروع المدينة والمصنع الذكى.. شارك بالمسابقة أكثر من مليونى متسابق و6000 مدرسة و50 ألف مدرس من الدول العربية.. صور

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 09:00 م
"تعليم القليوبية" يحصد المركز الأول فى مسابقة الأسبوع العربى للبرمجة بتونس.. قائد الفريق: قدمنا مشروع المدينة والمصنع الذكى.. شارك بالمسابقة أكثر من مليونى متسابق و6000 مدرسة و50 ألف مدرس من الدول العربية.. صور الطلاب الفائزين
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازال أبناء مصر يسجلون أسمائهم بأحرف من نور على صفحات من ذهب، ويرفعون راية وطنهم الأم مصر عاليا بالعديد من المجالات، وكان من بين تلك الإنجازات، هو حصد فريق من مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وبالتحديد من مدرسة مصطفى كامل الرسمية للغات، التابعة لإدارة بنها التعليمية، المركز الأول على مستوى الوطن العربى فى مسابقة الأسبوع العربى للبرمجة 2022 فى احتفالية المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو والتى أقيمت مؤخرا فى تونس.

 

تعليم القليوبية: فوز فريق "كنوز" بالمركز الأول على مستوى الوطن العربى فى الأسبوع العربى للبرمجة

فى البداية أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية تحقيق المركز الأول على مستوى الوطن العربى فى مسابقة الأسبوع العربى للبرمجة 2022 فى احتفالية المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو، والتى أقيمت مؤخرا فى تونس بمشاركة فريقين من مصر وهما فريق "كنوز" التابع لمدرسة مصطفى كامل الرسمية للغات التابعة لإدارة بنها التعليمية، وفريق معهد دراو بمحافظة أسوان التابع للأزهر الشريف.

 

قائد فريق "كنوز": المسابقة جاءت بعنوان "الذكاء الاصطناعى وحماية البيئة"

وفى هذا السياق قالت لميس جودة، قائد فريق "كنوز" من مدرسة مصطفى كامل الرسمية للغات ببنها، أن الفريق المكون من الطلاب المبدعين أروى وسام السيد، وسيف الدين وسام السيد، تألقوا فى الحفل الختامى لإعلان نتائج الأسبوع العربى للبرمجة فى دورته الثانية والمنظم تحت عنوان "الذكاء الاصطناعى وحماية البيئة"، والذى أجرى فى الجمهورية التونسية.

 

قائد الفريق، إن المسابقة شارك بها أكثر من مليونى متسابق و6000 مدرسة وأكثر من 50 ألف مدرس من الدول العربية

 

وأوضحت قائد فريق "كنوز"، أن المسابقة شارك بها أكثر من مليونى مشارك عربى وأكثر من 6000 مدرسة وأكثر من 50 ألف مدرس من مختلف الدول العربية، حيث نظم فى مقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ألكسو وبالشراكة مع الجمعية التونسية للمبادرات التربوية واللجنة المصرية للتربية والعلوم والثقافة حفلا كبيرا بحضور مدير عام الألكسو ووزير التربية التونسى وسفراء عرب وفاعلين فى مجال التربية والثقافة من مربين ومديرى مدارس ومعاهد ومنسقين وطنيين ومدربين ومحكمين.

 

وأكدت "جودة"، أنه خلال الحفل أعلن فوز فريق "كنوز" ممثل مصر ومحافظة القليوبية بالمركز الأول عن فئة الفريق الذهبى الموصول بالحاسب فئة 12 إلى 15 عاما، حيث حصل الفريق على شهادات تميز من الألكسو والميداليات الذهبية لجميع أعضاء الفريق.

 

ووجهت لميس جودة قائد الفريق الشكر إلى أمانى غريب السيد مديرة مدرسة مصطفى كامل الرسمية للغات والتى طالما تشجع معلمى وطلاب المدرسة على الإبداع وتحقيق الإنجازات المحلية والدولية، والشكر والتقدير لجميع قيادات التربية والتعليم على مستوى إدارة بنها التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالقليوبية ووزارة التربية والتعليم المصرية واللجنة الوطنية المصرية للتربية والثقافة والعلوم.

 

ومن ناحيتها قالت الطالبة أروى وسام السيد، الطالبة بمدرسة كامل الرسمية للغات، إن مشروع "الذكاء الاصطناعى وحماية البيئة"، فرض عليهم وضع حلول تكنولوجية لحماية البيئة من تلوث الهواء والماء الناتجة عن إلقاء القمامة بالشوارع، حيث كان المشروع عبارة عن رحلة داخل عالم "ميتا فيرس" حتى يناسب المشروع كل الأعمال، وتم العمل من خلال بعض التطبيقات، حيث تم تصميم مدينة ذكية ومصنع ذكي.

 

وبدوره قال الطالب سيف الدين وسام السيد، الطالب بمدرسة مصطفى كامل الرسمية للغات ببنها، أنه قام فى المشروع بتصميم المدينة الذكية، والتى تكونت من 4 جوانب رئيسية منها "المنازل الذكية"، والتى تستخدم فى إضاءتها عن طريق الألواح الشمسية، وماكينة "RTM"، ومنطقة عزل وتدوير النفايات، ومصنع للنفايات، كما تم إحاطة المدينة بمحصول القمح وذلك نظرا لأن كيلو القمح الواحد يمتص 12 كيلو جرام من ثانى أكسيد الكربون، ويقلل الاحتباس الحرارى، وكذلك نشر ثقافة زراعة الأشجار لإضفاء المنظر الجمالي.

 

فى سياق متصل، كرَّمت راندا شاهين، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، الفريق الفائز، حيث استقبلت الفريق الفائز وتهنئتهم فور عودتهم من التكريم بالجمهورية التونسية.

الطلاب-الفائزين-(1)
الطلاب-الفائزين-(1)

 

الطلاب-الفائزين-(2)
الطلاب-الفائزين-(2)

 

الفريق-الفائز
الفريق-الفائز

 

المنظمة-العربية-للتربية-والثقافة-والعلوم
المنظمة-العربية-للتربية-والثقافة-والعلوم

 

شهادات-الفوز-(1)
شهادات-الفوز-(1)

 

شهادات-الفوز-(2)
شهادات-الفوز-(2)

 

شهادة-فوز-بالمسابقة
شهادة-فوز-بالمسابقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة