تعرف على خدمات جوجل الجديدة للمركبات المعرفة بالبرمجيات SDV

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 09:00 م
تعرف على خدمات جوجل الجديدة للمركبات المعرفة بالبرمجيات SDV جوجل
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشى فى شراكة مع جوجل لدمج نظامها الأساسي وخدماتها مثل خرائط جوجل والمساعد فى المركبات فى عام 2018 . 
 
والآن تقوم مجموعة رينو (رينو، داسيا، ألبين، موبيليز) بتوسيع تلك الشراكة لتطوير "مركبة معرفة بالبرمجيات" (SDV) مع Google استنادًا إلى نظام التشغيل Android Automotive OS، والهدف من ذلك هو تقديم "خدمات جديدة عند الطلب وترقيات مستمرة يتم تسليمها إلى السيارة"، مع قيام Google بدور "المزود المفضل للخدمات السحابية"، وفقا لتقرير engadget. 
 
ولتسريع التطوير، ستعمل الشركتان معًا على "Digital Twin" أو نسخة افتراضية من السيارة، وقالت الشركات إنها ستستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة للسماح للشركات بدمج الميزات والخدمات الجديدة بسهولة أكبر في السيارة، مع السماح بـ "خدمات داخلية جديدة (خدمات داخل السيارة) وخارجية"، وسيسمح أيضًا "بتسليم ترقيات مستمرة إلى السيارة". 
 
ووفقًا للشركات ، سيسمح SDV بالصيانة التنبؤية واكتشاف الأعطال وتصحيحها بشكل أفضل في الوقت الفعلي تقريبًا إذا لزم الأمر، وسيسمح أيضًا بتجربة شخصية تتكيف مع سلوك القيادة مثل الوجهات المتكررة، ومحطات شحن المركبات الكهربائية المستخدمة وما إلى ذلك، كما ستساعد الشركات على بناء "نماذج تأمين تستند إلى الاستخدام الفعلي وسلوكيات القيادة". 
 
وكانت Tesla رائدة في فكرة المركبات المعرفة بالبرمجيات، مما يسمح بإجراء تحسينات مستمرة على مركباتها الكهربائية والميزات الجديدة من خلال تحديثات البرامج عبر الهواء، وصنعت شركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى بما في ذلك Hyundai و Porsche وغيرها خططًا لإنشاء SDVs الخاصة بهم، ومع ذلك يبدو أن مجموعة رينو تعمل بشكل وثيق مع Google لتطوير نظامها الخاص. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة