أكرم القصاص - علا الشافعي

الحلول طويلة الأجل.. سبيل أفريقيا لمناخ مستدام عبر Cop27

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 09:00 م
الحلول طويلة الأجل.. سبيل أفريقيا لمناخ مستدام عبر Cop27 تغير المناخ
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022 (كوب 27) فى شرم الشيخ، لوجود حلول عاجلة للوضع البيئى فى جميع أنحاء العالم.

وحول الأوضاع المناخية فى أفريقيا كشفت دراسة لمركز فاروس المتخصص فى الشئون الأفريقية أنه أدى الجفاف المدمر فى القرن الأفريقى إلى تعريض أكثر من 22 مليون شخص لخطر المجاعة، كما أدت فيضانات غير مسبوقة فى نيجيريا إلى تهجير 1.4 مليون شخص فقط طريقتان من أحدث الطرق التى يساهم بها تغير المناخ فى الكوارث الوطنية فى جميع أنحاء القارة.

وتابعت الدراسة أن أفريقيا تمر بمنعطف خطر ويجب إيجاد حلول، هكذا أفاد ريتشارد مونانج نائب المدير الإقليمى لمكتب أفريقيا ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وترتفع درجة حرارة الكرة الأرضية بمقدار 1.1 درجة، لكن أفريقيا ترتفع درجة حرارتها مرتين أسرع من بقية العالم.

وأوضحت الدراسة أن هذا يعنى أن قارة أفريقيا ستشهد المزيد من موجات الجفاف والفيضانات وغيرها من الظواهر المناخية القاسية فى المستقبل. وعلى الرغم من أن هذه التحديات تظهر الآن كحالات طوارئ، إلا أنها بحاجة إلى النظر فى حلول طويلة الأجل لضمان قدرتها على معالجة تغير المناخ والتلوث والنفايات وفقدان التنوع البيولوجى بطريقة تآزرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة