الحلقة الثالثة من برنامج "COP 27".. الرئيس السيسي يطلق دعوة للسلام

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 04:00 ص
الحلقة الثالثة من برنامج "COP 27".. الرئيس السيسي يطلق دعوة للسلام الرئيس السيسي يطلق دعوة للسلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، الحلقة الثالثة من برنامج " COP 27"  والذى يستعرض تفاصيل أبرز الفعاليات لقمة المناخ المنعقدة فى شرم الشيخ.

واستعرضت الحلقة الثالثة لبرنامج " COP 27" ، تفاصيل تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من كبار المسئولين خلال جلسات القمة، وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بقمة المناخ،: نحن كدول اقتصادها مش قوى، عانت كثير جدا من تبعات أزمة كورونا عامين وتحملناها، والآن نعاني أيضا من هذه الحرب ليست بلادنا فقط لكن العالم كله يعاني من هذه الحرب، وأنادي باسمكم واسمى فلتتوقف هذه الحرب "الروسية الأوكرانية" وهذا نداء من مؤتمرنا بوقف هذا الخراب وهذا القتل.

أضاف الرئيس السيسي: "أنا مستعد من أجل العمل لإنهاء الحرب واتصور الكثير من القادة الموجودين مستعدين للتحرك من أجل إنهاء هذه الحرب.

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما يحتاجُه عالمُنا اليوم لتجاوزِ أزمةِ المناخ الراهنة، والوصولِ إلى ما توافقنا عليه، كأهدافِ اتفاقية باريس، يتجاوزُ مجردَ الشعارات والكلمات، لأن ما تنتظرُهُ شعوبُنا اليوم هو التنفيذُ السريع والفعال والعادل.

 أضاف الرئيسُ السيسي، في كلمتهِ بافتتاحيةِ فعاليات الشِقِ الرياسي من مؤتمرِ المناخ COP 27: "تتوقعُ منا شعوبُنا خطواتٍ حقيقيةً وملموسةً نحوَ خفضِ الانبعاثات وبناء القدرة على التكيف مع تبعات تغيرِ المناخ، وتوفيرِ التمويلِ اللازم للدول النامية، التي تعاني من أزمة المناخ الراهنة، ومن هذا المَنطق لقد حرَصنا على تسميةِ هذه القمة، قمةُ التنفيذ، وهو الهدفُ الذي يجبُ أن تتمحورَ حولَه الجهودُ والمساعي كافة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤتمر المناخ ينعقد في مدينة شرم الشيخ مدينة السلام وهى أولي المدن المصرية التي تعرف طريقها نحو التحول الأخضر، وتعلقَ بها أنظارُ وعقولُ العالم لمتابعة وقائع مؤتمرنِا وما يخرجُ منها من نتائج تساهمُ في تحولِ مصائرَ ملايين البشر نحو الأفضل".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مؤتمر المناخ "الشق الرئاسي": "نهدف خلق بيئة نظيفة ومستدامة ومناخ أكثر استجابة لمتطلبات الشعوب وظروف مواتية للحياة والعمل نحو النمو دون أضرار بمواردَ عالمنِا التي يتعين علينا العمل على تنميتها واستثمارها وجعلها أكثر استدامة".

بدوره، وجه الأمينُ العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الشكرَ للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الضيافةِ والتنظيم الذي وصفه بـ"الرائع" لمؤتمرِ المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ.

أضاف أنطونيو جوتيريش، في كلمتِه بفعاليات الشِق الرياسي من مؤتمر المناخ COP 27: "نحن نناضلُ من أجلِ مواجهة فوضى التغيرات المناخية التي لا رجوعَ عنها"، مشيرا إلى أن عددَ سكان العالم ارتفع إلى ثمانية مليارات ..لذلك بات مستقبلُ البشرية في خطر.

وأكمل: " نحن نسلِكُ الطريقَ السريع نحوَ الجحيم المناخي ونواصلُ الضغطَ على دواسةِ السرعة، ونحن أيضا من المؤسفِ أننا بصدد خَسارةِ الكفاح من أجل الحياة، لذلك يجبُ أن نختارَ بين التعاون أو الهلاك".

كما أيد الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، قائلا: "بداية فخامة الرئيس نحن معك فيما صرحت به ونحتاج إلى سلام وحوار ووقف الحرب".

 وقال بن زايد إننا نجتمع اليوم في وقتٍ حرج لكوكبنا ..عالمنُا يواجهُ تحدياتٍ معقدة وأهمُها تغيرُ المناخ الذى أصبح يؤثر على الاستقرار والأمنِ في العالم، وبما أننا لا نملك إلا أرضاً واحدة من الضروري أن نوحدَ جهودَنا لمعالجةِ هذا التحدي".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة