أكرم القصاص - علا الشافعي

آبل تبحث عن بدائل لحل أزمة انخفاض شحنات آيفون 14 برو ماكس

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 08:00 ص
آبل تبحث عن بدائل لحل أزمة انخفاض شحنات آيفون 14 برو ماكس آبل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في اعتراف مسبق بشكل غير عادي، قالت شركة أبل إن العملاء الذين يخططون لشراء iPhone 14 Pro أو iPhone 14 Pro Max يواجهون أوقات انتظار أطول لطلبهم بسبب قيود COVID-19 التي تؤثر على أحد مرافق التجميع الرئيسية في الصين.
 
في رسالة على موقعها على الإنترنت، قالت شركة آبل إن احتياطات كوفيد في مصنعها الرئيسي لتجميع آيفون الذي تديره شركة فوكسيكون في مدينة Zhengzhou، الصين، قد أدى إلى "انخفاض كبير في السعة".
 
ونتيجة لذلك تتوقع"انخفاض شحنات iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max عما توقعنا سابقًا وسيشهد العملاء فترات انتظار أطول لاستلام منتجاتهم الجديدة" حسبما نقلت Digitartlends.
 
وأضافت: "نحن نعمل عن كثب مع موردينا للعودة إلى مستويات الإنتاج الطبيعية مع ضمان صحة وسلامة كل عامل."
 
تستمر سياسة الصين الصارمة المشهورة بعدم انتشار كوفيد في التأثير على الأعمال التجارية وسبل العيش في جميع أنحاء البلاد، حيث تعاني سلاسل التوريد لشركات التكنولوجيا من اضطراب عندما يحدث تفشي COVID-19 داخل أو بالقرب من مصنع تصنيع.
 
يأتي قبول شركة آبل في أعقاب ما قيل إنه فترة فوضوية في المصنع، الذي يقع على بعد حوالي 380 ميلاً جنوب غرب بكين، بعد أن ثبتت إصابة عامل بـ COVID-19 الشهر الماضي، عندما حاولت شركة فوكسيكون فرض إغلاق على المصنع، بدأت تظهر تقارير عن تضاؤل ​​الإمدادات الغذائية ونقص المساعدة الطبية الكافية، مما دفع بعض عمال الموقع البالغ عددهم 300000 أو نحو ذلك إلى الفرار من الحرم الجامعي المترامي الأطراف، والذي يتضمن مساكن للموظفين ومرافق أخرى من أجل الحياة اليومية.
 
في تحول ملحوظ بعيدًا عن الاعتماد على الصين كمركز تصنيع رئيسي لها، بدأت آبل مؤخرًا في إنتاج أحدث أجهزة آيفون في منشأة جديدة في الهند، والتي تديرها أيضًا شركة فوكسيكون.
 
تعمل آبل على تجميع الهواتف الذكية القديمة في الهند منذ عام 2017، لكن التغيير الأخير يرى أن البلاد هي موطن لمنشأة تنتج أحدث هواتف عملاقة التكنولوجيا، يعتقد المحللون أن الهند ستصبح مركزًا عالميًا لتصنيع iPhone بحلول عام 2025.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة