بورصة نجوم الأهلى.."الصاعدون والهابطون فى عهد كولر".. متولى من زنزانة الإصابات لرحلة التألق.. طاهر من شبح الرحيل لسحر الأضواء.. كريم فؤاد من الدكة لعالم النجومية.. وهانى وأيمن وياسر إبراهيم أكبر الخاسرين

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 04:30 م
بورصة نجوم الأهلى.."الصاعدون والهابطون فى عهد كولر".. متولى من زنزانة الإصابات لرحلة التألق.. طاهر من شبح الرحيل لسحر الأضواء.. كريم فؤاد من الدكة لعالم النجومية.. وهانى وأيمن وياسر إبراهيم أكبر الخاسرين كريم فؤاد
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الإخفاق فى موسم 2021-2022 عاد النادي الأهلي فى الموسم الحالي بشكل مغاير تماما، وبإصرار على المنافسة بقوة على كل البطولات لاستعادة الألقاب، كما اعتاد على مر تاريخه.
 
الأهلي خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر، والدوري المصري الموسم الماضى، ليتم تغيير الجهاز الفنى والاستقرار على السويسرى المخضرم مارسيل كولر لقيادة المارد الأحمر فى الموسم الحالى.
 
كولر بدأ مسيرته مع النادي الأهلي بشكل مثالى، خاض 6 مباريات مع الفريق، حتى الآن، حقق خلالها 6 انتصارات، ولم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد، وحصد كولر بطولته الأولى مع الأهلي فى مباراته الخامسة التى جمعته بالزمالك فى كأس السوبر المصري باستاد هزاع بن زايد فى الإمارات، فى لقاء حسمه الأهلي بثنائية نظيفة.
 
كولر لم يكتف بذلك إنما أحدث صعودا كبيرا فى مستوى عدد كبير من نجوم الأهلى الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من مغادرة القلعة الحمراء، وهو مانستعرضه في السطور التالية..

الصاعدون فى عهد كولر 

نجح عدة نجوم في النادى الأهلى في استعادة بريقهم المفقود داخل القلعة الحمراء منذ تولى كولر المسئولية، على رأسهم طاهر محمد طاهر نجم النادى الأهلى الذى أصبح نجم الشباك منذ تولى السويسرى مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر المسئولية الفنية للفريق، بعدما اعتمد بشكل أساسى على اللاعب الذى أثبت تألقاً وحضوراً قوياً في المباريات الأخيرة للأهلى.
 
وإجمالا شارك طاهر محمد طاهر مع الأهلى في 80 مباراة، بإجمالى 5694 دقيقة بكل البطولات، سجل خلالها 13 هدفاً وصنع 11 ، وتلقى 19 كارتا أصفر وحصل على البطاقة الحمراء مرتين، وتوج طاهر مع المارد الأحمر على دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة وكأس مصر مرة وكأس السوبر المحلى مرة وكأس السوبر الافريقى مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية مرة.
 
تمكن مارسيل كولر من إعادة اكتشاف طاهر محمد طاهر فى مركز الجناح الأيمن، رغم أنه كان يشارك فى مركز الجناح الأيسر أو فى مركز رأس الحربة خلال تجربة بيتسو موسيماني وتجربة ريكاردو سواريز، ويعتبر طاهر من العناصر التي تؤدي بمستوى فنى وتكتيكى مميز مع الأهلي، ويقدم الأدوار الدفاعية والهجومية بشكل رائع تحت قيادته.
 
 
كما أعاد كريم فؤاد، لاعب النادي الأهلي، اكتشاف نفسه مع السويسري مارسيل كولر، بعدما أعاد مدرب الأهلي توظيفه داخل الملعب، ليبدأ اللاعب مسيرة التوهج الكروى، وأبرزها عندما أحرز هدف الأهلي الثانى فى شباك الزمالك بكأس السوبر المصرى.
 
ولم يتوقف كريم فؤاد عند تألقه فى لقاء السوبر ليعود لتسجيل هدفين وصناعة مثلهما فى مباراة الداخلية التى انتهت بفوز الأهلي برباعية مقابل هدف ليحصد لقب رجل المباراة.
 
 
ودفع السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي بمدافع الفريق محمود متولي في التشكيل الأساسي للفريق بسبب قدرته على بناء اللعب من الخلف، وثقته الكبيرة في اللاعب.
 

مشاركة متولى جاءت لتمنح اللاعب قبلة الحياة في القلعة الحمراء، بعدما كان قريبا من الرحيل عن الاهلى بسبب كثرة إصاباته.

الهابطون فى عهد كولر 

فيما عانى الثلاثى محمد هانى وأيمن أشرف وياسر إبراهيم لاعبو الأهلى من ملازمة الدكة في عهد كولر، وسط تطلعات ورغبة شديدة من الثلاثى للعودة للتشكيل الأساسى ولفت نظر المدرب السويسرى لاستعادة مواقعهم فى التشكيلة الحمراء.

الأهلي تفوق بشكل كاسح على اتحاد المنستيري التونسي فى دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، وفاز ذهابا وإيابا بمجموع (4-0)، ليجد نفسه على رأس مجموعة في دور الـ16 نحو رحلته إلى اللقب الحادي عشر في تاريخ مشاركاته بالمسابقة الأكبر للأندية الأفريقية.
 
 
وفي الدوري المصري، خاض الأهلي 3 مباريات، حقق خلالها العلامة الكاملة وحصد 9 نقاط مع تسجيل 6 أهداف واستقبال هدف وحيد، ليسيطر مبكرا للغاية على الصدارة، مستغلا تعثر الزمالك حامل اللقب بالتعادل مع إنبي في الجولة الثالثة وتراجعه إلى المركز الثالث في جدول الترتيب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة