بعد إعلان وزير التنمية المحلية.. استمرار تصدر أسوان للمحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية.. 228 مشروعا باستثمارات تصل لـ3 ملايين جنيها.. المحافظ: الإنجاز يرجع لجهود التوعية.. والمستفيدون: "بتصرف على عيالنا"

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 11:00 م
بعد إعلان وزير التنمية المحلية.. استمرار تصدر أسوان للمحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية.. 228 مشروعا باستثمارات تصل لـ3 ملايين جنيها.. المحافظ: الإنجاز يرجع لجهود التوعية.. والمستفيدون: "بتصرف على عيالنا"
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"فاتحة بيوت وبنصرف على عيالنا".. هكذا عبر المستفيدون من قروض صندوق التنمية المحلية عن رضاهم بما يقدمه صندوق وزارة التنمية المحلية من مشروعات تبدأ بمتناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة لتحقيق الكفالة الاجتماعية لعدد من الأسر التى تستفيد من قروض المشروعات فى تحسين المعيشة وتوفير عائد مادى لهم، فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأكد المستفيدون من قروض صندوق التنمية المحلية، لـ"اليوم السابع"، أنهم سمعوا بقروض الصندوق وتوجهوا إلى الوحدات المحلية الموجودة في المراكز والمدن، واستفسروا عن القروض وحصلوا عليها بعد إنهاء الأوراق المطلوبة، خاصة أن هذه القروض أقل فائدة من البنوك أو جهة تمويل أخرى وتصل قيمة الفائدة إلى 5 % فقط، وهو ما شجع أعداد كبيرة من المواطنين، الحصول على القرض.

وتابع المستفيدون، بأن هذه القروض ساهمت في تأسيس مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ومتوسطة أيضاً، بالإضافة إلى المشروعات القائمة وكان أصحابها يرغبون في تطويرها وتعظيم الاستفادة منها، مثل المشروعات الخاصة بالمشغولات اليدوية ومشغل الخياطة ومصانع الملابس ومشروعات المأكولات السريعة والمطاعم المتنقلة وغيرها من المشروعات التى ساعدت الأسر في المجتمعات البسيطة على توفير نفقات للأسرة وتحقيق دخل ثابت يساعد على رعاية كريمة لهم ولأبنائهم.

وأشاروا، إلى أن بعضهم "بدأ من الصفر" في هذه المشروعات واستطاع أن يتنقل بين فئة المشروعات خاصة أن الصندوق يتيح للمستفيدين الحصول على قروض تبدأ قيمتها من ألف جنيهاً وتتخطى حاجز المليون جنيه – حسب المشروع – وبعضهم نجح في توفير فرص عمل لسيدات وفتيات وشباب، وتحقيق عائد مائدى لهم ولأسرهم خاصة من فئات الأرامل والمطلقات المعيلات.

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن إعلان اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بأن محافظة أسوان تواصل تصدرها للمركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية المحلية، فى إطار جهود الدولة لتعزيز قدرات المرأة وتمكينها اقتصادياً، وخاصة السيدة المعيلة بالريف المصرى.

وأوضح محافظ أسوان، بأن إجمالى المشروعات وصل لنحو 228 مشروعاً وباستثمارات وصلت إلى نحو 3 ملايين جنيهاً، ليساهم فى توفير المئات من فرص العمل يعكس مدى اهتمام المحافظة بمحور التمكين الاقتصادى للمرأة وإعطاءه أسبقية أولى من ضمن المحاور التنموية المتعددة فى هذا الشأن لتقديم قروض ميسرة للمرأة ، وأيضاً للشباب وكافة أفراد الأسرة مما يساهم بالتالى فى الحد من نسبة البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية ومستدامة ، وكذا سد احتياجات السوق المحلى من المنتجات المتنوعة.

وأشار إلى أن وزارة التنمية المحلية أكدت على أهمية دور الصندوق فى تمويل العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بنسبة تتوافق مع طبيعتها لسكان القرى والمحافظات ، وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة ، ومساعدة الشباب ليخلق لنفسه طريق حياته المهنية ، خاصة أن المشروعات الصغيرة تعتبر بمثابة العمود الفقرى للتوسع الاقتصادى وهو ما يصب فى تحسين مستوى المعيشية وجودة الحياة للمواطنين تزامناً مع الجهود التى تبذلها الدولة فى هذا الشأن من خلال تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة ".

وكشف محافظ أسوان، عن أنه تم تكثيف الجهود من خلال تبسيط الإجراءات للتسهيل على المقترضين ، بجانب رفع مهارات العاملين ، وبالإضافة إلى تنظيم حملات التوعية وعقد الندوات التثقيفية بالتعاون مع المجتمع المدنى والجهات المعنية مما ساهم فى حصول أسوان على هذا المركز المتقدم.

ولفت "عطية"، إلى أن هذه الحملات والندوات شارك فيها جهات عديدة منها الأزهر والأوقاف والمجلس القومى للمرأة، والإدارة العامة للتنمية الريفية ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى كانت تستهدف التعريف بأهمية الإقبال على العمل الحر وتنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، والاستفادة من التيسيرات المقدمة لإقامة مشروعات إنتاجية مربحة تدر دخول ثابته للمرأة والأسرة سواء كانت هذه المشروعات فى الإنتاج الحيوانى والداجنى وبيع المواد الغذائية والملابس والمفروشات والصناعات البيئية والمنزلية وغيرها.

مشاريع ملابس
مشاريع ملابس

 

مشروعات
مشروعات

 

مصانع رخام
مصانع رخام

 

مصنع ملابس
مصنع ملابس

 

معاينة أحد المشروعات
معاينة أحد المشروعات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة