مهندس مصرى شرف بلده.. ابتكر مصدراً جديدا للطاقة المتجددة.. وحصد المركز الثالث عالمياً فى مسابقة لاختراعات الطاقة بمشاركة 35 ألف باحث.. المهندس مصطفى لـ"اليوم السابع": مدة تنفيذ الابتكار استغرقت 4 سنوات.. صور

الأحد، 06 نوفمبر 2022 06:39 م
مهندس مصرى شرف بلده.. ابتكر مصدراً جديدا للطاقة المتجددة.. وحصد المركز الثالث عالمياً فى مسابقة لاختراعات الطاقة بمشاركة 35 ألف باحث.. المهندس مصطفى لـ"اليوم السابع": مدة تنفيذ الابتكار استغرقت 4 سنوات.. صور المهندس المصري مصطفى محمد
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المهندس مصطفى محمد: مصر أصبحت رائدة في مجال الطاقة المتجددة

 
نموذج مصرى مشرف، المهندس مصطفى محمد، تم اختياره كباحث مصرى بمسابقة جينيف الدولية للاختراعات بدعوة من أكاديمية البحث العلمي، فحصل على الميدالية البرونزية فى مجال الطاقة، وكرمه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى ووزير التعليم العالى الدكتور أيمن عاشور.
المهندس المصري مصطفى محمد
 
ووصل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد المهندس المصرى مصطفى محمد، الحاصل على المركز الثالث على مستوى العالم فى مجال هندسة الطاقة فى أكبر مسابقة دولية متخصصة فى مجال اختراعات الطاقة  BIXPO 2022 بدولة كوريا الجنوبية والتى أقيمت فى مدينة غوانغو فى الفترة من 1 نوفمبر وحتى 5 نوفمبر .
المهندس المصري مصطفى محمد (1)

وقال المهندس المصرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" فور وصوله مطار القاهرة الدولي، إنه تمكن من الحصول على المركز الثالث عن ابتكاره وحدة لتوليد الطاقة الكهرومغناطيسية عن طريق استخدام الطاقه المتجددة من الضوء والرياح، فى أكبر مسابقة على مستوى العالم والمتخصصة فى مجال هندسة الطاقة، وهى لكل الاختراعات فى مجال الطاقة، حيث يتم اختيار الباحثين بناء على الانجازات الدولية، أو التقديم على الموقع الرسمي، وتم اختيارى المصرى العربى الوحيد للمشاركة فى المسابقة، بمشاركة 36 دولة وعدد اكتر من 35 ألف باحث.

المهندس المصري مصطفى محمد (3)

وأضاف المهندس المصري، أن الابتكار عبارة عن وحدة لتوليد الطاقة الكهرومغناطيسية بالإعتماد على الطاقة المتجددة الطبيعية، مثل الطاقة الضوئية وطاقة الرياح، والامر لا يقتصر على استخدم الخلايا الشمسية كخلايا ثابتة وانما هى الجزء المتحرك فى موتور ويتم استخدام الطاقة الكهرومغناطيسية لتوليد طاقة حركية مستمرة ويمكن من خلالها تحويلها إلى طاقة كهربائية، وبالتالى تكون هناك طاقة حركية نستطيع استخدامها كموتور أو وحدة لتوليد الطاقة الكهربائية، مؤكدا إنه قام بتنفيذ الابتكار فى 4 سنوات حيث قام بعمل 350 تجربة حتى وصل إلى النتيجة النهائية وحصل على 3 جوائز دولية على مستوى العالم.

المهندس المصري مصطفى محمد (2)
 

وأكد أن الابتكار يوفر الكثير من استخدامات الطاقة، كما أنه يتميز عن الطاقة الشمسية فى الانتاجية بزيادة 20% ويتميز عن طاقة الرياح بزيادة 40% فى الإنتاجية، وبالتالى لا يحتاج لمصدر طاقة ضوء مستمر.

واوضح المهندس المصري، انه شارك الشهر الماضى فى مسابقة جينيف الدولية للاختراعات بدعوة من اكاديمية البحث العلمي، وكان ضمن الوفد المصرى المشارك وحصل على الميدالية البرونزية فى مجال الطاقه، وتم تكريمه من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى ووزير التعليم العالى الدكتور أيمن عاشور، لافتاً إنه تلقى اتصال هاتفى من وزيرا الشباب والرياضة والتعليم العالى بعد حصوله على المركز الثالث على مستوى العالم فى مجال هندسة الطاقة فى أكبر مسابقة دولية متخصص فى مجال اختراعات الطاقة BIXPO 2022 بدولة كوريا الجنوبية وقدموا له التهنئة على الانجاز الذى قام به فى الخارج، ومن المقرر أن يتم تكريمه لاحقا نظرا لانشغالهم بمؤتمر المناخ.

وتابع: "هناك توسع كبير فى مجال الطاقة فى مصر وتوجه كبير جدا من الدولة فى استخدام الطاقة المتجددة ومصر اصبحت رائدة فى مجال الطاقة، حيث أن مصر تمتلك مصر أكبر مصادر للطاقات المتجددة من الرياح والشمس فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجى الطاقة النظيفة، وهو ما سيساعد فى إنقاذ البيئة فى المنطقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة