مكتبة الجوائز.. "نهاية التحيز" كتاب يرصد أشكال اللاوعى وطرق القضاء عليها

الأحد، 06 نوفمبر 2022 08:30 ص
مكتبة الجوائز.. "نهاية التحيز" كتاب يرصد أشكال اللاوعى وطرق القضاء عليها نهاية التحيز
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نهاية التحيز.. كتاب من تأليف جيسيكا نوردل، انضم إلى سلسلة مكتبة الجوائز، بعدما استطاع أن يصل إلى القائمة القصيرة فى جائزة الجمعية الملكية للعلوم، فى المملكة المتحدة، فى إحدى دوراتها السابقة.
 
تتناول جيسيكا نوردل فى كتابها مفهوم التحيز اللاواعي، وهو سلوك متحيز مستمر يتعارض مع معتقداتنا الواعية. يمكن أن تكون آثاره أكالة، بل قاتلة. إنه يسلب منظمات المواهب وعلم الاختراقات وسياسة البصيرة وأفراد مستقبلهم ومجتمعات العدالة. إذن فما هي الخطوات الواقعية التي يمكننا اتخاذها لمواجهتها؟
 
تقول جيسيكا نوردل فى كتابها نهاية التحيز أنه بالاعتماد على عشر سنوات من الانغماس في الموضوع، تعمقت في العلوم المعرفية وعلم النفس الاجتماعي اللذين يدعمان الجهود لإحداث التغيير، وتقدمنا إلى الأشخاص الذين يمارسون مجموعة من هذه الأساليب مثل حالات الإجهاد لدى الأطباء الذين تساعد قوائمهم التشخيصية في القضاء على التحيز في العلاج؛ والمحامون والمعلمون لترسيخ المساواة على طول الطريق، وغيرهم.
 
جيسيكا نوردل صحفية علمية وثقافية أمريكية. كاتبة سابقة في الإذاعة العامة ومنتجة في American Public Media ، درست الفيزياء في جامعة هارفارد والشعر في جامعة ويسكونسن. لقد كانت تقوم بالبحث والكتابة حول التحيز اللاواعي لما يقرب من عقد من الزمان وظهرت أعمالها في الأطلسي ونيو ريبابلك ونيويورك تايمز ، من بين منشورات أخرى. تعيش في مينيابوليس بولاية مينيسوتا. نهاية التحيز هو كتابها الأول.
 
الجوائز
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة