محطة الفضاء الصينية الجديدة Tiangong تحصل على وحدتها الثالثة

الأحد، 06 نوفمبر 2022 08:00 م
محطة الفضاء الصينية الجديدة Tiangong تحصل على وحدتها الثالثة رواد الفضاء الصينيون
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الصين التقدم في بناء محطتها الفضائية الخاصة بها المسماة Tiangong هذا الأسبوع، وصلت الوحدة الثالثة من المحطة الجديدة إلى المدار وأضيفت إلى المحطة، ودخلها رواد الفضاء الصينيون لأول مرة.
 
وفقًا لما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، دخل رواد الفضاء وحدة المختبر الجديدة لأول مرة يوم الخميس 3 نوفمبر. 
 
وكان رواد الفضاء تشين دونج وليو يانج وكاي زوزهي في محطة الفضاء الجديدة منذ يونيو كجزء من شنتشو. -14 مهمة ، والتي رست على الوحدة الأساسية للمحطة Tianhe.
 
وتم إطلاق وحدة المختبر الجديدة، المسماة Mengtian في 31 أكتوبر، ووصلت إلى المنفذ الأمامي للوحدة الأساسية، قبل نقلها إلى منفذ مختلف في 3 نوفمبر حسبما نقل موقع Digitartlends.
 
محطة تيانجونج الفضائية لديها الآن ثلاث وحدات في مكانها: وحدة تيانخه الأساسية التي تحتوي على أماكن المعيشة وقسم الخدمة بالإضافة إلى محور الإرساء، ووحدة وينتيان التي تضم إلكترونيات الطيران وأنظمة الدفع بالإضافة إلى وظائف النسخ الاحتياطي، والآن وحدة مينجتيان التي تتضمن كلاهما قسم مضغوط يمكن للطاقم العمل فيه وقسم شحن غير مضغوط.
 
سينضم طاقم شنتشو -15 إلى طاقم شنتشو -14 الموجود حاليًا في المحطة قريبًا في مهمة يتوقع إطلاقها هذا الشهر، سيصل ثلاثة من أفراد الطاقم الآخرين إلى المحطة ويتم تسليمهم لمدة 10 أيام بين الطاقمين. 
 
لم تكن فترة التسليم ممكنة في السابق عندما كانت المحطة تحتوي على وحدتها الأساسية فقط، ولكن مع إضافة وحدة Wentian التي يمكن استخدامها كأماكن احتياطية للطاقم، أصبح من الممكن الآن وجود طاقمين في المحطة في نفس الوقت .
 
يتوقع الطاقم أيضًا وصول سفينة الشحن Tianzhou-5 التي من المتوقع إطلاقها قريبًا وستنقل الوقود والإمدادات إلى المحطة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة