المشاركون فى قمة المناخ لـ"القاهرة الإخبارية".. ممثل فرنسا: يجب اتخاذ قرارات تضمن تنفيذ اتفاق باريس.. ومدير التحليلات المناخية بأستراليا: هناك حاجة لتمويل جاد من أجل تقليل الانبعاثات الضارة

الأحد، 06 نوفمبر 2022 09:57 م
المشاركون فى قمة المناخ لـ"القاهرة الإخبارية".. ممثل فرنسا: يجب اتخاذ قرارات تضمن تنفيذ اتفاق باريس.. ومدير التحليلات المناخية بأستراليا: هناك حاجة لتمويل جاد من أجل تقليل الانبعاثات الضارة جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد المشاركون فى قمة المناخ التى تستضيفها شرم الشيخ، أنه يجب اتخاذ قرارات تضمن تنفيذ اتفاق باريس، موضحين أن هناك حاجة لتمويل جاد من أجل تقليل الانبعاثات، حيث قال ستيفان كوروزا ممثل فرنسا فى قمة المناخ، إنه يجب اتخاذ قرارات تضمن تنفيذ اتفاق باريس، متابعا: نحن فى قمة المناخ الـ27 المنعقدة فى شرم الشيخ لابد من قرارات مهمة لنتأكد أن اتفاقية باريس قابلة للتنفيذ.

وأضاف ممثل فرنسا فى قمة المناخ، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أننا ننقف على منحى خطر، فالعالم أصبح يشهد حوادث طبيعية مثل فيضانات وأعاصير ومخاطر كثيرة بسبب التغيرات المناخية.

ولفت ممثل فرنسا فى قمة المناخ، إلى أن أوروبا هى قارة تعتمد بشكل كبير على الغاز الروسى فنصف الغاز المستخدم فى أوروبا يأتى من روسيا، واتفقنا فى أوروبا على تقليل اعتمدنا على الغاز لتقليل الانبعاثات، وقررنا أن نسرع اننا لن نعود للوراء وزيادة استخدام الطاقة المتجددة لأنها ستكون فى المستقبل المصدر الوحيد للطاقة.

وأوضح ممثل فرنسا فى قمة المناخ، أن الحرب الروسية الأوكرانية أكدت لنا أن الاعتماد على الطاقة المتجددة قرار تأخر كثيرا.

وقال بيل هير مدير التحليلات المناخية بأستراليا، إن هناك حاجة لتمويل جاد من أجل تقليل الانبعاثات، مشيرا إلى أنه يجب تقليل الانبعاثات فى العالم بشكل كبير.

وأضاف مدير التحليلات المناخية بأستراليا، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن ما هو هام للعالم الآن أن نعمل من أجل حل المشكلات الآن والتمويل من أجل التقليل من الانبعاثات.

وأوضح مدير التحليلات المناخية بأستراليا، أن الفقد والدمار الذى تواجهه هذه الدول من تغير المناخ مثل ما حدث مع باكستان فهذا يحتاج إلى الدعم الذى يقدمه العالم لملأ هذه الفجوة، ولابد على الدول أن تعمل معا.

وتابع مدير التحليلات المناخية بأستراليا أنه لا بد من تقليل الانبعاثات بشكل كبير، حيث أن الدول الفقيرة بحاجة ماسة للدعم وهذا يحتاج أم يتم بشكل سريع للغاية، والعالم يعانى الآن من تأثيرات التغيرات المناخية.

وقالت إيف بازيبا مسعودى، نائب رئيس مجلس الوزراء بالكونغو، أن إفريقيا تعانى من نقص فى الموارد المائية، موضحة أنه يجب أن تفى الدول الكبرى بتعهداتها.

وأضافت نائب رئيس مجلس الوزراء بالكونغو، خلال تصريحاتها بقناة القاهرة الإخبارية، أن أفريقيا تعانى من التلوث، والدول الصناعية مسئولة عن 80 % من التلوث فى العالم وافريقيا هى الضحية فى هذا الأمر.

وتابعت نائب رئيس مجلس الوزراء بالكونغو،: نحن لدينا نقص فى المارد المائية والمعدنية لدينا، ونسعى لأن يكون هناك 1,5 بالحكم على هذا الملوث.

وأوضحت نائب رئيس مجلس الوزراء بالكونغو، أنه ليس هناك تسوية لأى دولة للحصول على الدعم الذى وعدوا أن يقدموه لنا، وسنحدد الالتزامات التى يجب أن تنفذ خلال قمة المناخ الـ 27.

وقالت خديجة المخزومى وزيرة البيئة الصومالية، أن الصومال من أكثر الدول التى تأثرت بالتغيرات المناخ خلال الفترة الماضية.

وأضافت وزيرة البيئة الصومالية، خلال تصريحاتها بقناة القاهرة الإخبارية، أنه بسبب الفيضانات وزيادة درجات الجرارة بالصومال اليوم نسعى لتعويض هذه الخسائر بالصومال بسبب التغيرات المناخية التى يشهدها العالم.

وتابعت وزيرة البيئة الصومالية: موجودين فى قمة المناخ الـ27 التى تستضيفها شرم الشيخ لتبادل الخبرات، ونحضر قمة المناخ لأن المؤتمر مهم للغاية للصومال بدولة أفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة